أخبار مصرسلايد

حي وسط الإسكندرية يكشف سبب إغلاق مطعم “كبدة الفلاح”.. وهذا رد إدارة المكان

الفلاح

انتشر بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية خبر تشميع مطعم “كبدة الفلاح” الشهير بالإسكندرية، وأرجع البعض السبب لوجود مخالفات صحية، كما تردد استخدام لحوم “حمير” في السندوتشات المقدمة للجمهور.

ومن جانبها نفت إدارة المحل الشائعات المتداولة حول سبب الغلق والتشميع، موضحة أن السبب الحقيقي وراء ذلك الأمر هو مخالفة الإجراءات الاحترازية التي حددتها الحكومة لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

حي وسط الإسكندرية يكشف سبب إغلاق مطعم كبدة الفلاح

ووفقا لحي وسط الإسكندرية، فإن الحي قد شن حملة مكبرة للتفتيش على المطاعم المخالفة للإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا، وأسفرت الحملة عن إغلاق وتشميع 9 منشآت، وجرى إغلاق مطعم “كبدة الفلاح” ضمن الحملة.

وأوضح الحي أن القرار يعد إغلاقًا إداريًا لمدة لا تتجاوز الأسبوع، على أن يعود لاستئناف العمل خلال الأيام المقبلة.

وبحسب الحملة التي شارك بها اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط، أظهر فحص المطعم وجود زحام بشكل أكبر من المسموح مع عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

بما يخالف الإجراءات الاحترازية، فيما نفت إدارة الحي أن يكون سبب الإغلاق وجود أغذية غير مطابقة للمواصفات.

وأكد اللواء علاء يوسف خلال الحملة ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كل منشأة، ومنع دخول المواطنين دون ارتداء الكمامات الواقية.

فيما أكدت إدارة المطعم، أن الإغلاق يأتي بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، موضحة أن ما جرى تداوله عن وجود منتجات غذائية غير مطابقة للمواصفات شائعة وأمر غير صحيح.

ووفقًا لإدارة المطعم فإنه جرى تسديد غرامة تجاوزت 4 آلاف جنيه بعد تسجيل المخالفة للإجراءات الاحترازية، ومن المقرر استئناف العمل خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء مدة الغلق الإداري.

الفلاح 1

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى