أخبار مصرأخبار العالمسلايد

مفاجأة.. شركة الكهرباء تكشف سبب ارتفاع الفواتير

سبب ارتفاع الفواتير
سبب ارتفاع الفواتير

سبب ارتفاع الفواتير.. يشتكي عدد كبير من المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء، وقد يختلف هذا الارتفاع من شهر لآخر مما يثير الحيرة وراء السبب الرئيسي في ذلك

وعلى الرغم من أن البعض يظن أن التكييف أو الأجهزة الكهربائية مثل: “الثلاجة أو الشواية أو الغسالات الأتوماتيك”، هي السبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.

إلا أن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أوضح، أن السبب الرئيسي في ارتفاع فواتير الكهرباء، هو غلاية المياه أو الكاتيل.

سبب ارتفاع الفواتير

نقلًا عن “بوابة أخبار اليوم”، يوضح المصدر أن “الكاتيل” يعد واحد من الأجهزة التي نستخدمها بكثرة على مدار اليوم، في معظم المنازل والشركات وغيرهم..

خاصةً في الآونة الأخيرة، وذلك لسرعته في تسخين المياه وسهولة استخدامه.

وقال المصدر: لكن للأسف هذا الجهاز يستهلك ما يقرب من 1000 وات في الساعة الواحدة، وهو ما يعادل استهلاك جهاز التكييف، الذي يظن الجميع أنه سبب ارتفاع الفواتير خاصةً في فصل الصيف.

شركة الكهرباء تكشف سبب ارتفاع الفواتير

وأضاف المصدر، أغلب المواطنين المستخدمين لغلاية المياه أو الكاتيل، دائمًا ما يعانون من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية

معتقدين أن هناك خطأ ما، ولا يعرفون أنها تقوم باستهلاك معدلات عالية من الكهرباء، وذلك لأنها تحتوي على سخانات أو نظام تسخين قوي بداخلها.

فيما أكد المصدر على أنه، يفضل تسخين المياه علي البوتاجاز بدلًا من الغلاية، وتركها فقط للضرورة.

سبب ارتفاع الفواتير

طريقة تخفيف قيمة فاتورة الكهرباء

وفي سياق متصل، قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عدة نصائح يساعد اتباعها حال تشغيل غلاية المياه، على تقليل الاستهلاك وأيضًا الحفاظ على حياة المستخدم.

وهذه النصائح هي:

  1. اختيار نوع موفر للكهرباء

  2. يجب أن يكون حجم غلاية المياه مناسب للاحتياج اليومي

  3. غلي كمية المياه التي تحتاج إليها فقط

  4. فصل فيشة غلاية المياه من المصدر الكهربائي بعد الانتهاء من استخدامها

  5. تنظيف الغلاية من الترسبات الجيرية التي تتكون بداخلها باستمرار

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى