أخبار مصرسلايد

سبب زيادة أسعار الزيت والسلع التموينية

سبب زيادة أسعار الزيت
سبب زيادة أسعار الزيت

سبب زيادة أسعار الزيت والسلع التموينية لشهر يناير 2022 لعل أكثر المواضيع التي شغلت الأكثر من المواطنين خلال الساعات الأخيرة هي أخبار زيادة الأسعار الخاصة بالسلع التموينية.

سبب زيادة أسعار الزيت

التي يتم تقديمها للمواطنين من خلال بطاقات التموين مثل السكر والزيت وغيرها من السلع، وهو ما جعل الكثير من المواطنين لديهم رغبة في التعرف على الأسباب التي أدت الى زيادة أسعار هذه السلع.

وهو ما حال وزير التموين والتجارة الداخلية يقوم بالرد على كافة هذه الأخبار والكشف عن التفاصيل الكاملة حول زيادة أسعار الزيت والسلع التموينية بشكل عام، وهو ما سوف نوضحه بالتفاصيل للمتابعين.

وزير التموين سبب زيادة أسعار الزيت والسلع التموينية

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يناير 2022 وأبرز السلع التموينية الجديدة كشف الدكتور علي مصيلحي وزير التموين المصري عن التفاصيل الخاصة بزيادة أسعار الزيت والسلع في بطاقات التموين للمواطنين.

وذلك من خلال مؤتمر صحفي تم عقده، حيث أكد أن كافة الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة التموين تصب في مصلحة الجميع.

فقد أكد أن هذه الاجراءات جاءت بسبب مواجهة الازمة العالمية التي تواجه الأسعار الخاصة بالسلع المختلفة بسبب أزمة كورونا.

وقد اضاف ان وزارة التموين قد قامت بالاتفاق مع المزارعين حتى يقوموا بزراعة فول الصويا والذي يقوم بشرائه المصانع بأسعار مناسبة.

حيث أكد أنه لا يمكن ان يتم اجبار أصحاب المزارع أو اصحاب المصانع في بيع السلع والمنتجات الخاصة بهم بالخسارة.

أسباب زيادة أسعار السلع التموينية

وقد اضاف وزير التموين ان الهدف من زيادة الاسعار الخاصة بالسلع التموينية ليس الغرض منه تحقيق الربح من المواطنين، ولكن السبب في ذلك هو توفير السلع في الاسواق.

ولكي يكون بسعر مناسب للمستهلك، حيث اكد أنه لابد من وجود مشاركة فعالة بين الحكومة والشعب لكي يتم مرور الازمات التي تتعرض لها البلاد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى