صحة

سبب زيادة أسعار الفول البلدي 25 %

 

421

كتب | أحمد الدويري

شهدت أسعار الفول البلدي ارتفاعا بنسبة 25% فى الطن، ليصل إلى ما يتراوح بين 25 و30 ألف جنيه، نتيجة انخفاض المعروض من الفول البلدي في الأسواق المحلية مقابل ارتفاع الطلب.

ويتراوح سعر الفول البلدي بين 18 و24 ألف جنيه للطن، حسب حجمه، كما يصل طن الفول المجروش إلى 30 ألف جنيه، في حين أن سعر الفول المستورد يتراوح بين 10 و12 ألف جنيه.

وقال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الغلال والبقوليات بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع الطلب على الفول البلدي خلال مايو ويونيو الماضيين تواكب مع انخفاض الكميات المستوردة نتيجة تراجع حجم الإنتاج لدى الدول التي نستورد منها إلى 25% فقط الموسم الماضي، مما أدى إلى قلة المعروض من الفول البلدي في الوقت الحالي.

وأضاف إدريس أن أسعار الفول المستورد ثابتة وبكميات متاحة تتراوح بين 9 و12 ألف جنيه للطن، متوقعا انخفاض أسعار الفول البلدي بنسبة 10% خلال الشهر المقبل نتيجة استيراد كميات تتراوح بين 30 و40 ألف طن فول من أستراليا وكندا بجودة شبيهة بالفول البلدي خلال 20 يوما.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى