توك شو

سبب زيادة سعر تذكرة حديقة الحيوان لـ65 جنيها الثلاثاء

 

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

كتب | أحمد الدويري

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إنه تقرر رفع أسعار تذاكر حديقة حيوان الجيزة إلى 65 جنيها يوم الثلاثاء فقط، على أن تظل بسعرها الثابت 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع، موضحة أن يوم الثلاثاء كان إجازة للعاملين.

وأضافت «محرز»  أن القرار جاء لتعظيم موارد الحديقة وتطويرها للوصول لترتيب عالمي، موضحة أنه سيتم زيادة أعداد دورات المياه وتخصيص مناطق لذوي الاحتياجات الخاصة في الطرق ودورات المياه، بجانب تطوير بعض بيوت الحيوانات.

وأوضح أن الحديقة تسعى إلى شراء حيوانات جديدة، قائلة: نحتاج إلى زرافة وفيل وخرتيت، وسعر الفيل يصل إلى 300 ألف دولار، مؤكدة أن الحديقة تعاني من عدم التطوير منذ 50 أو 60 عامًا ولذلك فأن الحديقة تحاول عمل اتفاقيات مع بعض الدول لمبادلة الحيوانات بحيوانات غير موجودة في مصر.

اقرأ أيضًا الأوقاف تعلن فتح حجز وحدات سكنية للأئمة والعمال.. تعرف على الشروط

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن هناك رغبة لرفع كفاءة حديقة حيوانات الجيزة والتي كانت من أوائل الحدائق على مستوى العالم، موضحة أن الإجراء لن يؤثر على جمهور الحديقة، وأن الحديقة شهدت اليوم الثلاثاء إقبالًا كبيرًا من رحلات المدارس، بعد رفع الأسعار فعليا إلى 65 جنيها للتذكرة.

وتابعت محرز أن العائد سوف يعود بالنفع للجمهور، وأن الحديقة تحتاج على الأقل إلى 50 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى.

وكشفت محرز عن وجود مخطط لإنشاء أكثر من حديقة في العديد من المناطق، حتى يجد الملايين متنفس لهم، خاصة وان الحديقة تعليمية بالإضافة إلى دورها الترفيهى، نافية وجود مخطط لإغلاق حيوانات الجيزة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى