ثقافة و فنسلايد

نقيب الممثلين يكشف سبب وفاة مها أبو عوف.. وهذه كواليس اللحظات الأخيرة في حياتها

سبب وفاة مها أبو عوف
سبب وفاة مها أبو عوف

نقيب الممثلين يكشف سبب وفاة مها أبو عوف

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن سبب وفاة الفنانة القديرة مها أبو عوف هو إصابتها بمرض سرطان الرئة، وخلال الأيام الأخيرة تدهورت حالتها الصحية، وجرى نقلها للمستشفى، وذلك وفقا لما نشره موقع صدى البلد.

وأضاف أشرف زكي أنه تم حجز الفنانة الراحلة في العناية المركزة، وتم تشخيص حالتها بالتهاب رئوي حاد، وهي أحد أعراض سرطان الرئة، مردفا أن حالتها الصحية تدهورت حتى فارقت الحياة.

كما نعى نقيب المهن التمثيلية الفنانة الراحلة مها أبو عوف، والتي رحلت عن عالمنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز الـ65 عاما، وكتب: “البقاء لله الفنانة الجميلة مها أبو عوف”.
سبب وفاة مها أبو عوف
سبب وفاة مها أبو عوف

وقد شيعت جنازة الفنانة مها أبو عوف عقب صلاة الظهر اليوم الخميس، من مسجد الرحمن الرحيم في طريق صلاح سالم بالقاهرة، بحضور أسرتها وأصدقائها وعدد كبير من نجوم الفن.

وكان قد أعلن المخرج عمرو عرفة، خبر وفاة الفنانة القديرة مها أبو عوف، اليوم الخميس الموافق 6 يناير، عن عمر يناهز 65 عاما بعد صراع مع المرض، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

حيث نشر “عرفة” صورة الراحلة “مها أبو عوف” وعلق عليها: “الحنون.. أم شريف في جنة الخلد بإذن الله.. ادعوا لها.. الفاتحة”.

وأضاف في تغريدة أخرى، عبر حسابه: “حاجة غريبة أوي.. مها كانت دائمة التنقل في إقامتها بالزمالك ورغم ذلك البيت اللي موجوده فيه هوه بيت العيلة حتى لما كان عزت عايش”.

وتابع: “أعياد ميلاد اخواتها وولادهم وأصحابهم.. كلهم عند مها في كل الأعياد والمناسبات.. اكتشفت أن بيت العيلة مش مكان.. بيت العيلة إنسان”.

أول أجر حصلت عليه الفنانة الراحلة مها أبو عوف

وكانت قد كشفت الفنانة مها أبو عوف في حوار تليفزيوني عن قيمة أول أجر حصلت عليه خلال مسيرتها الفنية، مشيرة أنه كان 150 جنيه، وكان في ذلك التوقيت مبلغ كبير جدا، وأضافت أنها قامت بشراء ملابس كثيرة بهذا المبلغ.

سبب وفاة مها أبو عوف
سبب وفاة مها أبو عوف

وأضافت الفنانة أبو عوف أنها كانت عاشقة للتمثيل منذ نعومة أظافرها، وبدأ مشوارها الفني من خلال المشاركة في فيلم مع حسن الإمام، وفيلم آخر مع الفنان الكبير يوسف وهبي.

وتابعت “أبو عوف” أنها مع بداية تصوير أول مشهد لها بدأت تشعر بالخوف، وبكيت بكاء شديد، وعلى الفور طلب الفنان يوسف وهبي من فريق العمل بإيقاف التصوير، وطلب منها التحدث مع الكاميرا والتأقلم معها وأن تحبها.

سبب وفاة مها أبو عوف
سبب وفاة مها أبو عوف

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى