أخبار الرياضةسلايد

حقيقة سحب درع الدوري من الزمالك

سحب درع الدوري من الزمالك
سحب درع الدوري من الزمالك

سحب درع الدوري من الزمالك .. الكثير من الأخبار تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المحكمة الرياضية وإمكانية حكمها بسحب لقب الدوري ودرعه من المارد الأبيض .

على إثر ذلك كشف خبير اللوائح محمد بيومي حقيقة الوضع في حال تقدم النادي الأهلي بشكوى، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” بحرمان النادي الأبيض من القيد بسبب واقعة اللاعب الشاب حسام أشرف.

سحب درع الدوري من الزمالك

وشرح بيومي إمكانية الشكوى ومخالفة نادي الزمالك التي قد تؤدي إلى سحب درعه منه حيث يتحدد بناء على تاريخ إصدار العقوبة، ففي حالة صدورها خلال مباريات الدوري للموسم المنقضي تخصم الـ6 نقاط من الزمالك .

وبالتالي سحب درع الدوري من المارد الابيض، وهو ما لم يحدث، أما في حالة صدور القرار بالوقت الحالي سيتم خصم النقاط من الموسم المقبل، فهذا يعتمد على تاريخ إصدار القرار من المحكمة الرياضية الدولية.

وتابع: أن حيثيات صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية في خطاب حسام أشرف غير معلن حتى الآن فهل سيكتفي “كاس” بحرمان الزمالك من القيد أم أصدرت قرارًا بخصم الـ6 نقاط.

شكوى دجلة ضد طلائع الجيش

وكان نادي طلائع الجيش تلقى إخطارًا من المحكمة الرياضية الدولية (الكأس) برفض الشكوى التي قدمها نادي وادي دجلة ضده يطالب فيها بحصوله على النقاط الثلاث في مباراته أمام طلائع الجيش والتي حسمها الأخير بهدف دون مقابل في مايو الماضي بمنافسات الدوري الممتاز.

وقام دجلة بتقديم شكوى للمحكمة الدولية الرياضية بعد تجاهل اتحاد الكرة خطابه بشأن احتسابه فائزًا أمام طلائع الجيش بعد إشراك الفريق المنافس للاعب تم إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء وهو محمد ناصف الظهير الأيسر.

ورفضت المحكمة الرياضية شكوى نادى وادي دجلة شكلًا وموضوعًا وأخطرت الناديين بالقرار وكذلك اتحاد الكرة، ليصبح هبوط وادي دجلة للقسم الثانى قرار نهائي.

وتوج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ 62 وللمرة الـ 13 في تاريخه، رسميًّا قبل انتهاء المسابقة بأسبوع، بعد فوزه على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، ضمن فعاليات الجولة الـ 33 من عمر المسابقة المحلية.

وعلى صعيد آخر، يعود الإيفواري رزاق سيسيه جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المنتهية إعارته إلى الاتحاد السكندري، إلى القاهرة يوم 6 من الشهر المقبل.

وأرسل نادي الزمالك، تأشيرة العودة إلى القاهرة للاعب خلال الفترة الحالية، من أجل الوقوف على حالته الطبية بعد العملية التي أجراها فى الركبة لتحديد مصيره خاصة مع نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى