سياسة

سر غضب السيسي من وزير النقل بعد عرضه لخطة الطرق

السيسي

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الانتهاء خلال هذا العام من مشروعات الطرق الجديدة كطريق شبرا بنها وطريق القاهرة السويس والجزء المتبقي من الطريق الدائري الإقليمي.

وقال السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينة بدر اليوم الخميس :”طريق السويس نسبة تنفيذه حتى الآن 75% وهذا الطريق كان من المفترض افتتاحه من 6 شهور، وطريق شبرا بنها نسبة تنفيذه حتى الآن 30%، و9 مليار جنيه لـ90 كيلو فقط، حتى لو كانت في نزع ملكية، انتوا مراجعتوش هذه الأرقام، أرجو بمراجعة الأرقام والعرض عليّ”.

وذلك أثناء حديثه للواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزير النقل الدكتور جلال السعيد.

ومن جانبه وعد الدكتور جلال السعيد وزير النقل بسرعة تنفيذ طريق شبرا بنها الحر وافتتاحه في احتفالات أكتوبر بتكلفة 2.5 مليار جنيه، مشيرًا لعدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل كمشروع تطوير طريق وادي النطرون – العلمين بتكلفة مليار و920 مليون جنيه وإنشاء طريق الفرافرة – عين دالة بتكلفة 400 مليون جنيه وتطوير طريق القاهرة السويس ليصبح 10 حارات.

وأضاف السعيد أن قطاع النقل قطاع خدمي له علاقة وثيقة بالمواطن والاقتصاد القومي وحركة التجارة والاستيراد والتصدير، لافتًا إلى أن إجمالي الطرق التي تتبع وزارة النقل تصل إلى 34 ألف كيلو.

وتابع وزير النقل :”قطاع النقل في مصر ضخم ومعقد وله مهام كثيرة ومختلف في قطاعاته، فبعض القطاعات الدولة مسئولة عن البنية التحتية والتشغيل مثل المترو والسكة الحديد، وقطاعات أخرى الدولة مسئولة عن البنية التحتية وتنظم استغلال الآخرين للبنية الأساسية سواء كانوا مواطنين أو شركات”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى