توك شو

سعاد صالح : لا يجوز زواج المسلمة من غير المسلم

صالحح

كتب | شادي زعبل

قالت الدكتورة سعاد صالح رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إن فكرة مساواة الرجل بالمرأة فى الميراث قدمت إلى الدول الإسلامية من الغرب، موضحة أن معاهدة الأمم المتحدة المتعلقة بالمرأة والتى ورد بها 12 بند جميعهم يعملون على إزالة انوثة المرأة، وتابعت:” القاعدة تقول بعدم المساواة بين مختلفين..المرأة مختلفة عن الرجل بالخصائص الفطرية والإنسانية”.

وأضافت الدكتورة سعاد صالح، خلال حوارها مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، أن المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث تتعارض مع منظومة الدين الإسلامى خاصة وأن آيات القرآن الكريم الدالة عليها من الأحكام قطعية الثبوت والدلالة ولا تخضع للاجتهادات، بالإضافة إلى أن زواج المسلمة بغير المسلم لا يجوز فى الدين الإسلامى.

وشددت “سعاد صالح”، على أن توضيح العلماء المسلمين لهذا الطرح لا يعد تدخلاً فى الشأن الداخلى التونسى ولكن هو توضيح لعوام الناس، وتابعت:” وإلا فأن الساكت عن الحق شيطان أخرس”.

https://www.youtube.com/watch?v=De6i5kgEnBo

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى