أسعار وعملاتسلايد

سعر الدولار اليوم في جميع البنوك المصرية.. يتواصل التراجع أمام الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم 

سعر الدولار اليوم.. يشهد سعر الدولار اليوم تراجعا أمام الجنيه المصري بمنتصف التعاملات بمقدار “قرشين”، حيث يهتم كثير من الناس بأسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي.

وفي هذا التقرير ينشر لكم موقع الشرقية توداي سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في جميع البنوك المصرية.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

إذا كنت ممن يهتمون بسعر الدولار اليوم فإليك هذا التقرير..

  • سجل الدولار اليوم فى البنك الأهلي المصرى 18.26 جنيه للشراء، 18.32 جنيه للبيع، مقابل سعره صباحا كان مسجلا 18.28 جنيه للشراء، 18.34 جنيه للبيع.
  • وسجل الدولار اليوم فى البنك التجارى الدولى cib سجل 18.29 جنيه للشراء، 18.36 جنيه للبيع.
  • وسجل فى بنك الإسكندرية سجل 18.27 جنيه للشراء، 18.34 جنيه للبيع.
  • سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 18.27 جنيه للشراء، 18.36 جنيه للبيع.
الدولار اليوم موقع 3 1
سعر الدولار اليوم

ونقدم لكم موقع “الشرقية توداي”، خدمة نشر أسعار العملات فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

  • سعر الدولار فى البنك المركزى المصري 18.27 جنيه للشراء، 18.36 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار فى البنك الأهلي المصري 18.26 جنيه للشراء، 18.32 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار في بنك الإسكندرية 18.27 جنيه للشراء، 18.34 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار في بنك مصر 18.28 جنيه للشراء، 18.34 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 18.29 جنيه للشراء، 18.36 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي 18.30 جنيه للشراء،18.36 جنيه للبيع.

صورة الموقع
سعر الدولار اليوم 

سعر الدولار اليوم

أسباب ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي اليوم

سعر الدولار اليوم.. بعد ارتفاع الجنيه المصري أمس كشف محللون أن هناك أسباب دفعت الجنيه المصري إلى هذا الصعود مقابل الدولار خلال التعاملات الأخيرة، حيث انخفض سعر صرف العملة الأميركية من مستوى 18.51 جنيهاً إلى نحو 18.38 جنيهاً بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

 ارتفاع الجنيه مقابل الدولار يعود إلى زيادة وتيرة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، إضافة إلى ارتفاع إيرادات قناة السويس، وأيضاً، تراجع الطلب على الدولار، بالإضافة إلى ذلك التوقعات الخاصة باتفاق تمويلي وشيك بين مصر وصندوق النقد الدولي.

ومن الممكن أن تكون البنوك وفرت كميات أكبر من الدولار لعملائها، وكلها عوامل تسببت في الارتفاع الأخير في سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم.. وقد كانت السوق تترقب قيام البنك المركزي بعقد اجتماع استثنائي عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، مثلما حدث خلال شهر مارس الماضي حينما قرر عقد اجتماع استثنائي وأعلن وقتها خفض الجنيه المصري مقابل الدولار مع رفع أسعار الفائدة.

وكان البنك المركزي الأميركي قد أعلن رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه الأخير، وهو ما عزز من التوقعات التي تحدثت عن قيام المركزي المصري بعقد اجتماع استثنائي للإعلان عن رفع جديد في أسعار الفائدة.

الدولار موقع
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم.. لكن ساهم تجاهل “المركزي” لقيام الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة في طمأنة السوق، حيث كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع كبير في سعر صرف الدولار عقب العودة من إجازة عيد الفطر خلال الأسبوع الماضي.

ونفى البنك المركزي المصري إمكانية عقد اجتماع استثنائي، وأكد أن الأوضاع لا تستدعي التدخل من جديد وأنه سينتظر لحين موعد الاجتماع المقرر يوم 19 مايو الحالي.

في السياق ذاته، فإن التعليمات الصادرة بشأن عدم قبول أي عملات صعبة وخاصة دولارات مجهولة المصدر أو من شركات الصرافة، بدأت تؤتي ثمارها وتقلص نشاط السوق الموازية بشكل كبير، على الرغم من الحديث عن ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء إلى مستويات تتجاوز 20 جنيهاً.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم.. أيضاً، فإن القرار الرئاسي باستثناء السلع الاستراتيجية ومُدخلات الإنتاج من نظام الاعتمادات المستندية والعودة إلى نظام التحصيلات المستندية، تسبب في خفض نسبي في الطلب على الدولار.

وسوف تنعكس تداعيات القرار على أداء الجنيه المصري الذي من المتوقع أن يواصل الارتفاع مقابل الدولار خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم.. يشهد سعر الدولار اليوم تراجعا أمام الجنيه المصري بمنتصف التعاملات بمقدار “قرشين”، حيث يهتم كثير من الناس بأسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي.
في هذا المقال نشرنا لكم أسعار الدولار الأمريكي في جميع البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري.
سعر الدولار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى