أسعار وعملاتسلايد

سعر الذهب اليوم في مصر.. استقرار عيار 21 عند 820 جنيهًا للجرام

سعر الذهب
سعر الذهب

سعر الذهب اليوم في مصر.. بعد هبوط سعر جرام الذهب أمس بقيمة 4 جنيهات، تشهد اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020 حالة من الاستقرار الواضح خلال تعاملات الصباح.

ليسجل اليوم سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا ومبيعًا في مصر 820 جنيهًا للجرام، فيما يتوقع خبراء الذهب استمرار تذبذب الأسعار بين الارتفاع والهبوط.

وفي هذا المقال يستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” أسعار الذهب في مصر اليوم في تعاملات الصباح ووفقًا لآخر تحديث..

سعر الذهب

وفقًا لتصريحات خبراء الذهب، تختلف أسعار الذهب في مصر وفقًا للمصنعية التي تتفاوت قيمتها من محل صاغة لآخر على مستوى محافظات الجمهورية.

ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، وذلك باختلاف نوع عيار الذهب وأيضًا باختلاف محل الصاغة من محافظة لأخرى ومن تاجر لآخر.

كما تمثل المصنعية من السعر الإجمالي للذهب نسبة تتراوح من 7% إلى 10% من سعر الجرام الواحد، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرامًا كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب مباشر في مصر

وإليكم آخر تحديث في أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 30 ديسمبر 2020، والتي تأتي على النحو التالي:

– سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 702.75 جنيهًا.

– سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 820 جنيهًا.

– سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 937.25 جنيهًا.

– سجل سعر الجنيه الذهب 6560 جنيهًا مصريًا.

– بلغ سعر أونصة الذهب 1880 دولار.

الذهب1

بورصة الذهب

جديرًا بالذكر أن هناك 3 قواعد تحكم سعر الذهب في مصر، وهي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تحدث بالعملة الأمريكية.

هذه القواعد الثلاثة تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه فإن سعره يرتفع.

تعد هذه القواعد ثوابت عالمية في بورصة الذهب ولا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، حيث يقوم التاجر بحساب السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار وعليه يتم تحديد أسعار الذهب.

فيما يتوقع خبراء الذهب أن أسعار الذهب ستواصل التذبذب ما بين الارتفاع والانخفاض، في ظل التغير المستمر الذي يشهده المناخ الاقتصادي على مستوى العالم والذي يتوقع استمراره حتى نهاية 2021.

مشيرين إلى أن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا بإنجلترا سبب حالة من الاضطراب بالأسواق العالمية، وهو ما أدى لحدوث ارتفاعات كبيرة للذهب بالنصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.

وللتعرف على المزيد حول أسعار الذهب عالميا مباشر وفي مصر، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للغرفة التجارية من هنــــــــــا أو زيارة الصفحة الرسمية للغرفة التجارية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هنـــــــــا

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى