أسعار وعملاتسلايد

تراجع كبير في سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء وأسعار الذهب تصل لـ 814 لجرام 21

سعر جرام الذهب
سعر جرام الذهب

تراجع سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأربعاء 23-12-2020، بنحو جنيهين عقب تراجع بالأمس بلغ 5 جنيهات ، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارا 814 جنيها.

سعر جرام الذهب في مصر

سجل سعر الذهب عيار 24، 930 جنيها للجرام، مقابل 933 جنيها بانخفاض قدرة 3 جنيهات للجرام تقريبا.

سجل عيار 21 نحو 814 جنيها للجرام بانخفاض حوالي جنيهين للجرام.

وتراوح سعر الذهب عيار 18 من 698 إلى 699 جنيها للجرام .

وسجل اللجنيه الذهب من 6,512 إلى 6,528 جنيها.

كيلو الذهب 930,286 إلى 932,571 جنيها.

بحسب تصريحات خبراء الذهب، فإن أسعار الذهب فى مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن .محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

كما تمثل المصنعية من السعر الإجمالى للذهب نسبة تتراوح من 7% إلى 10% تقريبا من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

الصاغة: تذبذب أسعار الذهب اليوم وتوقعات بصعوده

ويشهد سعر الذهب في مصر اليوم تذبذبا في التعاملات صعودا وهبوطا على خلفيه تغير سعر أوقية الذهب في التعاملات نتيجة صعود سعر الدولار والمتغيرات العالمية المتلاحقة، بالإضافة إلى جني الأرباح المتوقع من جانب المستثمرين بعد تحقيق الأوقية مكاسب مرتفعة.

وقال نادي نجيب، سكرتير الشعبة، إن الوقت الحالى هو الأفضل للاستثمار في الذهب نتيجة تراجع واستقرار أسعاره، وسط توقعات بصعود الذهب عالميا مع بداية العام الجديد وتزايد الإصابات بجائحة كورونا وإعلان عدد من الدول الإغلاق الكامل.

جدير بالذكر أن سعر الذهب في مصر يتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه، كما يرتفع الطلب على الذهب الذي يعدّ ملاذًا آمنًا عند الأزمات الدولية والمحلية، خاصة الحروب أو انهيار سعر النفط أو الأزمات التجارية، لا سيما أنه يعد ملاذًا آمنًا يلجأ إليه المستثمرون والعوام والدول لأخذ الاحتياطات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى