أسعار وعملات

انخفاض سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأحد وعيار 21 يسجل 830

سعر جرام الذهب

انخفض سعر جرام الذهب في مصر اليوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020 في بداية التعاملات الصباحية لهذا اليوم جنيهًا واحدًا عن سعر الأمس.

وسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي، تراجعا، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 830 جنيهًا اليوم ، مقارنة بأسعار أول أمس 834 جنيهًا غير شامل المصنعية.

الصاغة: تخفيض للمصنعية لجذب مزيد من المبيعات بعد انهيارها

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية، أن بعض المحال التجارية تقوم بخفض في مصنعية الذهب خلال الفترة الحالية وذلك لتشجيع البعض على الشراء وخلق رواج في المبيعات بعد انهيار المبيعات.

وتشهد أسعار الذهب حالة من تراجع المبيعات خلال الفترة الحالية برغم هبوط سعر الذهب اليوم في مصر نتيجة العوامل المؤثرة على السوق؛ أبرزها السعر المرتفع للذهب، وانتظار البعض لهبوط أكبر فى الأسعار وانشغال الأسرة المصرية بالتجهيز للمدارس.

وأشار سكرتير الشعبة إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا نسبيًّا.

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

وعوضت توقعات بإقرار حزمة تحفيز أمريكية أثر ضغوط فرضها الدولار القوي، ولم يطرأ تغير يُذكر على الذهب في التعاملات الفورية بعد هبوط الأسعار إلى 1903.36 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن نزل ما يزيد عن 1% في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.01% إلى 1905.80 دولار أمس.

ومن بين العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد.

سعر جرام الذهب في مصر اليوم

عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 فى بداية التعاملات الصباحية اليوم نحو 949 جنيهًا.

عيار 21

هبط سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 830 جنيهًا علما بأنه الأكثر مبيعا في مصر.

عيار 18

فيما تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 عند 711 جنيها فى بداية تعاملات سوق الصاغة.

الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، اليوم، 6,640 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات عيار 21.

وسجل سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم، 1902 دولار.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى