أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر.. شركات السياحة تقرر تعديل أسعار رحلات العمرة خلال الأيام المقبلة

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر
سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر.. تعتبر أسعار برنامج العمرة وشروط السفر بالنسبة للمعتمرين من أهم الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص الراغبين في الذهاب للأراضي المقدسة، لأداء مناسك العمرة، وخاصة عمرة شهر شعبان ورمضان.

وقد حرم عدد كبير من المسلمين حول العالم خلال العامين الماضيين من آداء عمرة شعبان ورمضان، بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم وفي ظل القيود التي فرضتها المملكة العربية السعودية لمكافحة وباء كوفيد 19.

لذلك زادت عمليات البحث عبر محرك البحث العالمي “جوجل” عن كافة التفاصيل برنامج العمرة، وخاصة عمرة شهر رمضان 2022.

لذلك نرصد لكم في هذا المقال القرار الهام الذي أصدرته شركات السياحة المصرية بشأن أسعار برامج العمرة بداية من الأسبوع المقبل، كما نوضح لكم أسعار عمرة شهر رمضان 2022، وفقًا لتصريحات الشركات السياحية والغرفة التجارية.

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر
سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

تعديل أسعار برامج العمرة بداية من الأسبوع المقبل

ومن جانبه كشف أيمن كامل، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، الاثنين، أن جميع شركات السياحة المصرية قررت تخفيض أسعار برامج العمرة لهذا العام.

وأضاف “كامل” أن هذا القرار يأتي بعد إعلان المملكة العربية السعودية إلغاء الحجر الصحي للمعتمرين، والذي كان يقام بأحد فنادق المملكة المخصصة لذلك لمدة 4 ليال .

وأوضح أنه قرار تخفيض أسعار برامج العمرة سيتم تطبيقه بداية من رحلات الأسبوع المقبل، موضحًا أن الأسعار ستنخفض بمقدار من 2 إلى 8 آلاف جنيه، وذلك على حسب مدة البرنامج ودرجة نجوميته واقتراب الفندق من الحرم المكي.

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر
سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

إعادة الأموال الزيادة للمعتمرين

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة في حديثه لموقع الوطن، أنه بالنسبة للمعتمرين المصريين الموجودين حاليًا في المملكة ولم يتم تطبيق عليهم الحجر الصحي المؤسسي بعد إلغائه قبل سفرهم، سيتم تخييرهم بين إعادة الفرق في سعر العمرة نقدًا أو الحصول على خدمات إضافية خلال رحلة العمرة.

تجدر الإشارة إلى أن قرار المملكة بإلغاء الحجر الصحي المؤسسي، سيجعل شركات السياحة تبدأ الرنامج الخاص بالعمرة جدة بدلًا من المدينة المنورة، وبالتالي توفير ما يقارب 1300 جنيه على الأقل في سعر التذكرة.

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر
سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

بوادر لزيادة عدد تأشيرات العمرة في شعبان ورمضان

وأشار أيمن كامل أن لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، كانت قد طالبت في وقت سابق بزيادة عدد تأشيرات العمرة خلال شهري شعبان ورمضان المقبل، موضحًا أن هناك بوادر للاستجابة لهذه المطالب.

وأردف أن عدد الشركات السياحة المصرية التي يحق لها تنظيم رحلات العمرة هذا العام بلغ نحو 1383شركة، وقد تقدم رسميا للتنظيم نحو 900 شركة حتى الآن.

واختتم عضو غرفة شركات السياحة بأنه من المتوقع أن يتم تقسيم التأشيرات المخصصة للشركات التي لم تقوم بتنظيم برنامج العمرة هذا العام والبالغ عددهم قرابة 400 شركة، على الشركات الأخرى التي نفذت الرحلات بشكل فعلي.

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر
سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

وفي تصريحات لموقع مصراوي، كان قد كشف حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن أسعار عمرة رمضان للعام الحالي 2022، جاءت على النحو التالي:

أسعار عمرة رمضان 2020 شهر كامل

  • سعر المستوى الاقتصادي لمدة 30 يومًا سوف تبدأ من 50 ألف جنيه.

  • سعر مستوى 5 نجوم لمدة 30 يومًا تكون 75 ألف جنيه.

وأشار “العنبي” أن سعر عمرة رمضان 2022 من مصر جاءت مرتفعة بسبب طول مده البرنامج والتي تصل إلى 30 يومًا إقامة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف عضو الجمعية العمومية أن شهر رمضان يعتبر الذروة بالنسبة لموسم العمرة، لذلك ترتفع أسعار الفنادق في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار العمرة هذا العام 2022 تشهد ارتفاع بشكل ملحوظ، بسبب الشروط الجديدة التي أضافتها المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في إجراء مسحة كورونا مرتين، الأولى عند الوصول للمملكة السعودية والثانية عند المغادرة وبعد إنهاء مناسك العمرة.

فضلًا عن أن التأمين الصحي للمعتمر حال تعرضه لأي أزمة صحية” تسبب في ارتفاع التكلفة النهائية للعمرة.

سعر عمرة رمضان 2022 من مصر
سعر عمرة رمضان 2022 من مصر

ما هي ضوابط العمرة؟ ضوابط سفر المصريين لأداء العمرة

وكانت قد حددت وزارة السياحة المصرية، عدد من الشروط والضوابط للمصريين الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية؛ لأداء مناسك العمرة، والتي جاءت كالتالي:

يجب أن يحصل المسافر على جرعات أحد لقاحاتن كورونا المعتمدة، بما في ذلك الجرعة التعزيزية الثالثة.

يشترط أن يقوم المسافر بإجراء مسحة الـ PCR معتمدة قبل موعد السفر بـ 3 أيام، على أن تكون من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة المصرية.

يجب أن يتقدم المسافر بشهادة معتمدة من وزارة الصحة تثبت حصوله على اللقاح، فضلًا عن تقديم المسافر شهادة أخرى تفيد بخلو المتقدم من الأمراض المزمنة.

يجب أن يقوم المسافر أو المعتمر بالإقرار والتوقيع على خطاب يؤكد الاطلاع على كافة الاشتراطات الصحية المقررة من مصر والسعودية، ويضاف إليها بيانات المعتمر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى