أخبار الشرقية

سفير مصر بإسبانيا: تسلمنا التفاصيل الخاصة بأحكام تسليم حسين سالم ونجليه

L 61cefee534

 

كتب – أ ش أ

قال سفير مصر لدى إسبانيا أيمن زين الدين إن السفارة تسلمت التفاصيل الخاصة بالأحكام الثلاثة التى صدرت بشأن قرار القضاء الإسبانى بتسليم المتهم حسين سالم ونجليه إلى مصر للمثول أمام جهات التحقيق القضائية فى الاتهامات الموجهة إليهم على خلفية التربح واستغلال النفوذ، وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل.

وأضاف زين الدين اليوم الثلاثاء، أنه تجرى الآن عمليات ترجمة هذه الوثائق الخاصة بهذه التفاصيل، تمهيدا لإرسالها إلى الجهات القضائية المختصة فى مصر خاصة وزارة العدل والنائب العام.

وأضاف أن السفارة المصرية فى مدريد تتابع بشكل دقيق كل ما يتعلق بهذه القضية المهمة، بما فى ذلك التعاون مع الجهات القضائية الإسبانية المعنية، لاسيما بالنسبة لتوضيح القوانين التى تحكم موضوع الجنسية المزدوجة فى إطار القانون الدولى.

وتابع زين الدين :”لقد لمسنا من خلال متابعتنا لهذه القضية منذ البداية ما يتسم به القضاء الإسبانى من استقلالية ونزاهة”، وأنه رغم حرص الحكومة الإسبانية على احترام الاستقلال التام للقضاء إلا أنها لم تتردد مطلقا فى الاستماع إلينا وأن تكون شريكا متعاونا من أجل الوصول إلى الحقيقة”.

وحول ما تردد بشأن أحقية حسين سالم فى إمضاء فترة سجنه بإسبانيا حال صدور حكم عليه من القضاء المصرى، أوضح زين الدين أن هذه المسألة تنظمها اتفاقيات تبادل المجرمين الموقعة بين البلدين، وهو الأمر الذى سيكون محل نقاش من الجهات المختصة فى الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وفيما إذا كان الدفاع عن حسين سالم تقدم بطعن ضد قرار القضاء الإسبانى بالموافقة على تسليمة إلى القاهرة، أوضح زين الدين أننا فى السفارة لم نبلغ حتى الآن بمثل هذه الخطوة المحتملة.

فى الوقت نفسه أشار السفير المصرى فى مدريد إلى أن الجالية المصرية فى إسبانيا التى تتابع القضية منذ البداية استقبلت بارتياح بالغ قرارات القضاء الإسبانى الخاصة بتسليم حسين سالم، باعتبارها خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة.

كان السفير زين الدين أكد في وقت سابق اليوم أن القضاء الإسباني أصدر قرارا بتسليم ماجدة حسين سالم لمصر.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى