أخبار العالم

سفير مصر بالخرطوم يكشف حقيقة نشر قوات مصرية في الأراضي السودانية

109

أكد السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، على عدم وجود قوات مصرية داخل الأراضي السودانية، مضيفا أن الجيش المصري لا يتواجد سوى داخل الأراضي المصرية، نافيًا صدور أي تصريح من مسئول يناهض إنشاء قاعدة عسكرية تركية بالسودان.

وقال شلتوت في تصريحات صحفية عقب اللقاء بنائبة رئيس البرلمان السوداني، بدرية سليمان، وفق موقع “السودان اليوم”، إن انتشار الجيش خارج الحدود المصرية يتم في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن المشارك فيه السودان.

وأشار إلى وجود اتجاه لإعداد ميثاق شرف إعلامي ووضع مسودة للعمل الإعلامي بين البلدين، ووصف الإعلام المصري بالحر، معربًا عن تطلعه لأن يكون مسئولًا ويسعى لتوطيد علاقات البلدين، وشدّد على ضرورة ضبط الخطاب الإعلامي.

وتناول الطرفان أهمية تفعيل جمعيات الصداقة البرلمانية السودانية المصرية، واللجان الوزارية المشتركة بين البلدين للدور الذي تلعبه في إزالة المعوقات بين الشعبين، لأجل حل المشكلات العالقة داعين لعدم تصعيد المواقف السياسية.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى