أخبار الشرقية

سقوط برج كهرباء للضغط العالى إثر انفجار 3 عبوات ناسفة بالشرقية

12015171609

سقط برج كهرباء للضغط العالى بالشرقية نتيجة لانفجار 3 عبوات ناسفة، فى حين تم إبطال الرابعة، مما تسبب فى انقطاع الكهرباء عن المناطق التى يغذيها دون حدوث إصابات بشرية.

وقال المهندس حمدى متولى مدير عام الخطوط بكهرباء الشرقية والعاشر من رمضان، فى تصريح له اليوم الاثنين، إن البرج المستهدف يحمل رقم 156 بجهد 220 كيلو فولت، ويربط بين محطتى محولات الزقازيق وبهتيم، وفور انقطاع التيار الكهربى تم تغذية المناطق المضارة من خطوط بديلة، مشيرا إلى الاتفاق مع شركة متخصصة لإنشاء برج والذى يستغرق تنفيذه أسبوعين، وتتجاوز تكلفته نصف مليون جنيه.

وكان العميد أحمد الشوادفى مدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية، قد تلقى بلاغا من الأهالى بسماع دوى انفجار هائل وسط الزراعات المتاخمة لقرية “ميت أبو على” مركز الزقازيق، أعقبه انقطاع التيار الكهربائى.

وانتقل على الفور خبراء المفرقعات، وتم فرض طوق أمنى حول موقع البلاغ، وبالمعاينة اتضح أن الانفجار وقع جراء قيام مجهولين بتثبيت 4 عبوات ناسفة بقواعد برج كهرباء للضغط العالى، وانفجرت 3 منها، مما نتج عنه تحطم البرج وسقوطه، وانقطاع التيار الكهربى عن المناطق التى يغذيها، دون وقوع إصابات، فيما تم التعامل مع العبوة الرابعة وتشتيتها بمدفع المياه وإبطال مفعولها، وتم تمشيط المنطقة المحيطة ولم يعثر على أى أجسام غريبة أو عبوات أخرى.

تم تحرير محضر بالحادث وتولت النيابة العامة التحقيق .

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى