أخبار العالمسلايد

اكتشاف سلالة جديدة لـ كورونا أشد فتكا من متحور دلتا

سلالة جديدة لـ كورونا أشد فتكا
سلالة جديدة لـ كورونا أشد فتكا

سلالة جديدة لـ كورونا أشد فتكا.. يدرس علماء في بريطانيا نوعًا جديدًا من سلالة “دلتا” الهندية ، متحورًا من فيروس كورونا ، مع مراعاة أن البديل الجديد أكثر عدوى من سلالة “دلتا” الأصلية.

سلالة جديدة لـ كورونا أشد فتكا

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية ، إن مجموعة من العلماء تتعقب بفارغ الصبر سليل متحور “دلتا” من فيروس كورونا ، ويعتقدون أنه قد يكون أكثر عدوى من متغير “دلتا” الأصلي.

وأشارت الصحيفة إلى أنها مرتبطة بالمتغير “AY.4.2” الذي تم تحديده مؤخرًا من قبل العلماء الذين يتابعون التطور الجيني لـ “دلتا”.

شاهد أيضًا: كم تبلغ ثروة المصري نائل نصار الذي خطف قلب ابنة الملياردير بيل جيتس

أفاد العلماء أن متغيرًا يمثل بالفعل ما يقرب من 10٪ من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في بريطانيا.

رأى العلماء أن معدل انتشار AY.4.2 يتزايد بسرعة ، على الرغم من أنه ليس بنفس سرعة متغير دلتا الأصلي عندما وصل إلى بريطانيا من الهند في وقت مبكر من هذا العام.

أصاب فيروس كورونا أكثر من 242 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم ، وأودى بحياة أكثر من 4 ملايين و 900 ألف شخص ، بحسب إحصائيات موقع “وورلد ميتر”.

وشهدت المملكة المتحدة في بريطانيا أكثر من 8 ملايين ونصف إصابة بفيروس كورونا بينها ما يقرب من 139 ألف حالة وفاة بمرض “كوفيد -19”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى