أخبار مصرسلايد

الصحة تحذر من سلالة كورونا الهندية بعد ترحيل 6 هنود مصابين

سلالة كورونا الهندية
سلالة كورونا الهندية

الصحة تحذر من سلالة كورونا الهندية .. وكشف مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحي.

وقال المسؤول، إن 80% من حالات فيروس كورونا متوسطة، مطالبا المواطنين بضرورة طلب الرعاية الصحية في توقيت مبكر خاصة لو الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

الصحة تحذر من سلالة كورونا الهندية

وأشار إلى ضرورة توخي الحذر خلال هذه الفترة، خاصة الأسبوع القادم لأنه بداية ذروة انتشار الفيروس، ويجب تقليل حركة المواطنين والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية وأهمها ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي.

ارشادات للتعامل مع الفيروس في عيد الفطر

وقدم المصدر مجموعة من النصائح المهمة للتعامل مع الفيروس خلال عيد الفطر المبارك، وقال عند نزولك لصلاة العيد يجب الالتزام بسجادة الصلاة وعدم تبادلها مع الآخرين وترك مسافة أمنة بين كل فرد والآخر.

وعدم التكدس داخل المساجد وعدم أصحاب الأطفال في المساجد.

لافتا إلى أهمية الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، خاصة عدم إقامة صلاة العيد بالساحات أو التجمعات.

وأكد أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير كثيرا، ولكن تزامنا مع الموجة الثالثة ظهرت أعراض مختلفة كتورم العينين وظهور طفح جلدي أو آلام في البطن.

بالإضافة إلى الأعراض الشائعة كارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاستي الشم والتذوق وسيلان في الأنف أو حمى أو غثيان.

وحذر من سلالة كورونا المتحورة الهندية، لافتا إلى أنها حال دخولها مصر، فإن الجهاز المناعى لن يتعرف عليها بنسبة كبيرة.

كما أنها سريعة الانتشار وتفوق الفيروس الأصلي ثلاثة أضعاف، لذلك يجب الانتباه من تحركات المواطنين والأخذ في الاعتبار مجهودات الدولة في السيطرة على الفيروس والقدرة الاستيعابية للمستشفيات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى داخل المستشفيات، لمتابعة الموقف الوبائي للفيروس لحظة بلحظة وإطلاع المواطنين على كافة مستجداته، وتلقي الاستفسارات المختلفة بشأن الفيروس من مصادرها الرسمية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى