ثقافة و فن

سمية الخشاب: إقبال المصريين على شهادات قناة السويس «بشرة خير»

سمية الخشاب

تبدأ اليوم سمية الخشاب مشاهدة أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ30 بعد أن تم اختيارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة التى تضم الإيطالى لوتشاينو سوفينا رئيسا وعضوية المخرجة ألكسندرا أنتونى من اليونان والممثل التركى انجين شاجلار ومدير التصوير الفرنسى باتريك ديومو والممثلة التونسية درة.

وأعربت «سمية» عن سعادتها بمشاركتها فى لجنة التحكيم مؤكدة أن تواجدها ضمن أعضاء اللجنة تمثل إضافة لها كممثلة لأن يفتح لها المجال للتعرف على نوعيات مختلفة من السينما وقضايا تخص بلدان هذه الأفلام، مشيرة إلى أن السينما مرآة تعكس واقع شعوبها ومثل هذه المهرجانات تتيح الفرصة لمشاهدة بعض أنواع السينما خاصة الأوروبية التى يصعب الوصول إليها فى دور العرض خاصة نتيجة سيطرة الأفلام الأمريكية على دور العرض المصرية.

وقالت «سمية»: «المناقشات حول الأفلام ومستواها مع أعضاء لجنة التحيكم تضيف لأى ممثل لأنها تمنحه خبرة ومعرفة وعمقا فى الثقافة السينمائية».

وأضافت أن سعادتها بالمشاركة خلال هذه الدورة تأتي من أنها مهداة إلى النجم نور الشريف الذى يعد من عمالقة الفن المصرى وأحد أعمدته الرئيسية بالإضافة إلى أنه من نجومها المفضلين.

وواصلت: «أعتبر تجربتى معه فى مسلسل عائلة الحاج متولى نقلة حقيقية فى مشوارى الفنى، كما يعد تكريم محمد منير خلال الدورة نفسها شيئا رائعا بالنسبة لى لأننى منحازة لمنير وفنه وسبق أن شاركته الغناء فى إحدى الحفلات ولأنه أحد عمالقة الغناء المصرى».

وفى سياق متصل أكدت سمية أنها لم تتعاقد على أى عمل تخوض به سباق رمضان المقبل حتى الآن، مضيفة: «معظم ما عرض علي لم يحمسني بالشكل الكافى لتقديمه لأننى أبحث عن عمل مختلف يقدمنى بشكل جديد لجمهورى ويحدث أيضا نقلة فى مشوارى ويختلف بالتأكيد عن أعمالى السابقة، وغير مرغمة على الإطلاق بتقديم أى عمل والسلام من أجل التواجد، ولدى استعداد كامل للانسحاب من الماراثون إذا لم أعثر على العمل الذى يجبرنى على خوضه.

كما نفت ما تردد مؤخرا عن مشاركتها فيفى عبده فى مسلسل بعنوان «حركات ستات» موضحة أن كل ما تردد فى هذا الشأن مجرد شائعات ولم تقبل أى عمل من الأعمال التى كتب عنها مؤخرا فى الصحافة وكل ما نشر مجرد ترشيحات وشائعات ولكن الحقيقة أن هناك بالفعل العديد من السيناريوهات وهناك تفاوضات مع كبرى شركات الإنتاج ولكنها لم تتخذ أي قرار فى هذا الشأن لحين الاستقرار على السيناريو المناسب.

وقالت سمية إنها كانت مشغولة طوال الفترة الماضية بتسجيل أغنيات ألبومها الخليجى والمقرر طرحه خلال شهرين وإنه استغرق وقتا طويلا حتى انتهت من تسجيل معظم الأغنيات كما أنها استقرت على إحدى الأغنيات التى ستقوم بتصويرها فيديو كليب والمقرر أن تبدأ تصويرها مع بداية الشهر المقبل.

وفى سياق آخر أكدت سمية دعمها الكبير لشهادات قناة السويس الجديدة التى طرحت خلال الأيام الماضية مؤكدة أنها رصدت جزءا من أموالها لشراء بعض الشهادات كنوع من الدعم للمشروع، وأعربت عن سعادتها بإقبال المصريين على هذه الشهادات مشددة على أنها «بشرة خير» لتتجاوز البلاد هذه الفترة الحرجة التى تمر بها، معتبرة أن المصريين من أكثر الشعوب حبا لبلادهم ولأرضهم ولديهم استعداد كبير لمساندة الدولة فى مشروعاتها القومية الكبرى خاصة إذا كان على رأس هذه الدولة زعيم محبوب لشعبه مثل الرئيس السيسى، حسب قولها.

وأكدت أنها قامت بالتبرع لصندوق «تحيا مصر» أكثر من مرة بعد أن قررت أن تتبرع كل فترة بجزء من أموالها، وقالت: «هذا التبرع واجب وطنى وعلى كل مصرى قادر ألا يتردد فى تقديم جزء من أمواله لبلده خاصة أن ثرواتنا جميعا من خير هذا البلد وآن الأوان أن نرد جزءا من جميل هذا البلد الذى أتوقع خلال فترة قصيرة أن يسترد عافيته ويصبح قبلة للعالم كله».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى