أخبار الشرقية

” سوق الأثنين ” يفجر غضب أهالى كفر صقر , و رجال المرور السبب ” الثقافة الخاطئة لدى المواطنين “

كفر صقر

تحقيق | محمد فتحي

رصدت كاميرا “الشرقية توداى ” ازدحاماً شديداً فى مداخل ومخارج مدينة كفر صقر , مما أدى الى غضب واستياء كلاً من المواطنين و السائقين على حد سواء .

أشار بعض المواطنين المستائين من هذا الازدحام  انه مستمر طيلة ايام الاسبوع و خاصة يوم الاثنين وذلك لوجود ما يسمي بـ ” سوق الاثنين”  , مما يؤدى الى تعطيل حركة المرور و قفل الشوارع الرئيسية فى المدينة .

و اضاف احد المواطنين , ان السبب الرئيسى لحدوث هذا الازدحام هو تأخر مجلس مدينة كفر صقر فى الانتهاء من مزلقان حى النهضة الذى لا ينقصة الا تركيب السيراميك على حد تعبيرة  , ويعتبر من شانة القضاء على هذا الازدحام نهائياً بمجرد عملة , واشار ان هذا الازدحام يؤثر سلباً على مصالحهم , وكذلك الطلاب اثناء ذهابهم الى مدارسهم و جامعاتهم فانهم يعانون من الامر نفسة .

علي نحو آخر اشار  أحد السائقين , أن سبب هذا الازدحام هو ضعف منظومة المرور فى المدينة وكذلك تكاسل مجلس المدينة و بطئ العمل فى مزلقان حى النهضة , واستكمل  بأن هذا الازدحام يؤثر على قوت يومهم ويؤدى الى قلة العمل مع كثرة استهلاك الوقود .

ومن جانبة اضاف محمد . س ” رجل مرور ” ان هذا الازدحام يرجع فى الاساس الى الثقافة الخاطئة لدى كافة السائقين وعدم معرفتهم بقواعد القيادة السليمة .

 

المصدر | الشرقية توداي

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى