أخبار الشرقيةسلايد

سوق الثلاثاء بالزقازيق أزمة مرورية كل أسبوع

الثلاثاء بالزقازيق أزمة مرورية كل أسبوع44

كتبت| شيماء أشرف

يشكل يوم الثلاثاء بمدينة الزقازيق من كل أسبوع أزمة بالنسبة لسائقين المكروباصات علي طريق «المحطة – الأحرار» بالزقازيق .

حيث يسبب السوق العديد من الأزمات المرورية بسبب الباعة الجائلين الذين يخرجون عن الأماكن المخصصة لهم لبيع بضاعتهم في السوق، مما يؤدي إلى شلل مرري تام ولا يقتصر الأمر علي هذه المشكلة فقط بل أن هناك  موقف سيارات أسبوعي غير مصرح به من قبل المحافظة من مكروباصات «كفر أباظة – بردين – وبلبيس»
وبالإضافة إلي التوكتوك التي تسير في الإتجاهات المخالفة للطريق .

ويترتب علي ذلك توقف الطريق بالساعات وأحياناً وبسبب هذا التكدس المروري تحدث شد وجذب بين السائقين وبعضهم، والبائعين أيضاً بسبب الزحام.

وقال أحد الباعة يدعى «أحمد سيد» قائلاً «هنعمل ايه يعني لقينا مكان تاني وقولنا لا»، وأضاف أن المكان لا يستوعب جميع الباعة ، مما يجعلهم ينتشرون علي الطريق بجوار السوق ، فلابد من إعطائهم مكان أكبر.

وتابع آخر يدعى «محمد عامر» قائلاً: « اليومين دول موسم المدارس عشان كدا إحنا كتير»، وأشار أنه لم يجد عمل غير هذا ليعمل به وأنه في كل ثلاثاء يأتي إلي السوق ليحصل علي رزقه لأنه يعول أسرة كاملة، متسائلاً من أين يأتي لها بالطعام؟ .

فناشد البائعين محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» بضرورة توفير مكان يتسع لهم جميعاً، بدلاً من حدوث مشكلة كل أسبوع بسبب الزحام .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى