أخبار العالم

«سيف الدولة»: المسؤولون «مكسوفين» يقولوا للشعب إن سيناء بلا قوات مسلحة

سيف الدوله

قال الدكتور محمد عصمت سيف الدولة، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، إن سيناء الأرض المصرية الوحيدة المقيدة بـ«كامب ديفيد» حيث تحول دون انتشار القوات المسلحة وبسط سيطرتها عليها، بحسب قوله، مؤكدًا أن« أصل المشكلة عدم وجودة قوة مسلحة في سيناء، ويبنغي توحيد الموقف السياسي لتعديل كامب ديفيد».

وأضاف «سيف الدولة»، في لقائة ببرنامج «أسأل» على قناة «الجزيرة مباشر مصر»، مساء السبت: «المسؤولون في مصر مكسوفين يقولوا للشعب أنه معندناش قوات مسلحة في سيناء».

وأشار «سيف الدولة» إلى أن «تعديل كامب ديفيد (قرار سياسي)، والقوى السياسية تخشى الاقتراب مما يغضب الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والمجتمع الدولي»، مؤكدًا أن الاتفاقية هي التي تحكم الدولة المصرية الآن.

وأوضح «سيف الدولة» أنه «بالطبع هناك قوات أمريكية على أرض سيناء، والتنمية لا يمكن أن تكون بديلا عن انتشار القوات المسلحة، والحديث عنها فقط تضليل».

ولفت إلى أنه «وقعنا في كمين بعد الثورة، حين انقسمنا لإسلاميين وغير إسلاميين، وسيف الدولة استقالتي من عضوية الهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي بعد تقاتل أبنائي في محيط الاتحادية ديسمبر الماضي، وكنت قد اتفقت مع أعضاء الهيئة أن الدم خط أحمر».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى