تقارير و تحقيقات

شاهد | أزمة أنابيب البوتاجاز تجتاح كفر صقر …والمواطنين يشكون : “5 أيام برد تعمل أزمه؟!”‏

2

تقرير|عبير البشبيشي

 

عادت أزمة أنابيب البوتاجاز مثل كل عام في هذا التوقيت لتجوب مصر بأكملها,وشهد السوق نقصاً حاداً في الكميات المطروحة من الاسطوانات واستغل الباعة الجائلون الأزمة، ورفعوا سعر الاسطوانة إلي 50جنيها.

 

و أدي الي زيادة الأزمة دخول فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة, مما أدي إلي زيادة معدل استهلاك المواطنين على البوتاجاز. إضافة إلى تهريب البعض لتلك الاسطوانات لبيعها فى السوق السوداء، و لقي مركز كفر صقر نصيبه من هذه الأزمة مما أدي الي استياء المواطنين.

حيث يقول  “صلاح فرغلي” فلاح:  أننا نذهب لمخازن التوزيع يوميا ويرد علينا الموزعين الغاز خلص فوت علينا بكره, ونضطر لشراء الأنابيب من الخارج من الباعة الجائلين بـ50 جنيها وأحيانا أكثر فلا خيار لنا غير ذلك.

وتضيف “سعاد حسين”ربة منزل أن أنبوبة البوتاجاز فارغة بمنزلها منذ يومين وتضطر لطهي الأكل بمنزل جيرانها فهي لا تستطيع شراء الانبوبه من البائع بـ50 جنيها بعدما كانت تشتريها بالبطاقة من مخازن التوزيع بـ13 جنيها.

ويستكمل المواطن “محمد مصطفي”: متسائلا ومتعجبا ” 5أيام سقعة تعمل أزمة؟ ” أين مخزون الدولة ,أنا كمواطن يجب أن اشعر بالأمان وأن يكون هناك فائض لمدة شهر علي الأقل.

وجميع أهالي كفر صقر يطالبون المسئولين بحل الأزمة سريعا حتي يرحموا من طوابير الأنابيب واستغلال الباعة ورفعهم لسعر اسطوانة الغاز.

1

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى