منوعات

شاهد | أفكار مبتكرة للحفاظ على الراتب الشهري

226339

يمكنك إضاعة أول راتب لك في شراء كمية من الأطعمة والمشروبات للاحتفال مع مجموعة من أصدقائك، لكنك في هذا الحالة قد أضعت مع الراتب فرصة لبداية حياة ناجحة، وتفويت فرصة قد تحدث فارقًا ملحوظًا في مستقبلك.

وفي هذا السياق، عرضت مجلة “بزنس إنسايدر” بعض الأفكار المختلفة التي تمثل بداية غير تقليدية لحياتك المهنية كالآتي:

ضع ميزانية ثابتة

تبدأ طريقة الإنفاق الجيد بوضع ميزانية واضحة ومحددة، ولا تقلق من الالتزام بالميزانية، فكل ما ستفعله هو معرفة في أي البنود ستنفق راتبك، فليس هناك أسوأ من أن تكتشف فجأة أن نقودك نفذت على قضاء وقت مسلي مع الإصدقاء وشراء بعض التفاهات التي قد لاتشعر بوجودها في حياتك من الأساس.

teamwork office meeting

التحق بنظام التأمين الاجتماعي

على الرغم من أن فكرة الادخار لفترة سن التقاعد قد تبدو سخيفة لبعض الشباب، إلا أن هذه الخطوة تمثل استثمارًا حقيقيًا، لذلك حاول أن تضع في حسبانك أن يقدم لك صاحب العمل نظام تأميني.

اعرف أهدافك الاقتصادية في الفترة القادمة

استمتاعك بالوقت الحاضر لا يعني ألا تكون على دراية كاملة بموقفك المالي في السنين القليلة القادمة؛ لذلك إن كنت تريد أن تشعر بقيمة ما تحصل عليه من مال، فابدأ خطواتك العملية منذ تقاضيك لأول راتب، وحدد أمنياتك بوضوح في العشر سنين القادمة، هل تريد الزواج، هل تريد شراء منزل، هل تريد اقتناء سيارة؟ أم لديك فكرة لمشروع سيدر عليك مزبدًا من المال؟

woman stairs cell phone

حول جزءًا ثابتًا من راتبك لحساب منفصل

وهي خدعة بسيطة للادخار، فحصولك على راتبك نقدًا بشكل كامل قد يجعلك تنفق بلا حساب، لذلك يمكنك تخصيص جزءًا من راتبك، ولو صغيرًا، تحوله لحساب منفصل شهريًا بشكل تلقائي، ومع الوقت ستجد أنك ادخرت مبلغًا لا بأس به، مع أنك لا تشعر بأن شيئًا استقطع من دخلك.

احرص على مختلف أنواع التأمينات

قد يوفر لك عملك تأمينًا صحيًا، وإن لم يحدث ذلك فعليك أنت الاشتراك في أي نظام تأميني للصحة، وقد يكون دفع اشتراكًا شهريًا لنظام تأمين صحي مزعجًا في الوقت المعتاد، لكنك لن تشعر بأهميته إلا عند الظروف الطارئة، كذلك هناك أنواع أخرى من التأمين التي يحرص عليها البعض مثل التأمين على الحياة والتأمين ضد إصابات العمل وغيرها الكثير.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى