تقارير و تحقيقات

استغاثة أهالي كفر التميمي من الطريق المؤدى للكفر التابع لقرية شنبارة الميمونة بالزقازيق

1

تقرير : أسامه زردق

عبر عدد من أهالي «كفر التميمي »التابع لقرية شنبارة الميمونة بمدينة الزقازيق ،عن استيائهم لحالة  الطريق المؤدى للقرية .

وذلك نتيجة كثرة التعديات علية وما تحتويه أركانه من روث للماشية وامتلائه بالمناطق الوعره بسبب عمليات الحفر المتكررة التي يشهدها الطريق لسوء الصرف الصحى ، مما جعل السير على الطريق أمر يهدد حياة الماره.

و رصدت عدسة ” الشرقية توداى ” الطريق الذي أصبح مجرد شريط ضيق امتد طوله لأكثر من 300 متر ولم تستقم أقدمنا طوال السير لكثرة ما فيه من انحدارات و تعرجات إلى أن وصلنا لأهالي الكفر  لنسمع صرخاتهم المؤلمة .

قال أحد سكان الكفر مهندس «محمود عنان» : «كرهنا الذهاب إلى منازلنا بسبب سوء الطريق ونرجو من المحافظ والمسئولين توجيه النظر نحو الطرق الداخلية التي تربط بين القرى والكفور» .

كما قال المهندس «علاء مهدى» : «انعدام ضمير بعض الأهالي بتعديهم على الطريق وإلقاء روث الماشية وسط الطريق وغياب الرقابة جعلنا نفكر فى الرحيل عن الكفر» .

وأضاف «علاء» شبكة الصرف الصحي للكفر قد صممت بطريقة عشوائية الأمر الذي يعمل على حدوث انفجارات فى خطوط الصرف الصحى بشكل متتابع فتتوقف حركة السير بشوارع القرية ينتج عن ذلك رائحة كريهة وتجمع الحشرات.

ويقول «أحمد رمضان الموجى» : «مطلبنا واضح وصريح هو تغير شبكة الصرف الصحي بالكفر وإزالة التعديات على الطريق ثم إصدار قرار برصف الطريق حيث انه يعتبر هو السبيل الوحيد للوصول للكفر» .

4

3

2

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى