توك شو

شاهد | باسم يوسف : على أمريكا ألا تتدخل في الشرق الأوسط

ss

كما وعد باسم يوسف متابعيه بمفاجأة يحضرها مع مقدم البرامج الساخر جون ستيوارت، حل الأول ضيفا على الأخير في حلقة الاثنين 9 فبراير من برنامج “The Daily Show”.

ورد باسم يوسف على سؤاله حول ما الذي يجب أن تفعله أمريكا لإنقاذ الشرق الأوسط من الفوضى، قائلا: “ما رأيكم في ألا تفعلوا أي شيء”؟

وتابع باسم: “كيف تعتقدون منطقتنا وصلت لم وصلت له من الأساس، أمريكا تدعم منذ عقود حكام دكتاتوريين وعسكريين يمنحونكم ما تريدون، النفط، المجال الجوي، النفط. توافقات أمنية، النفط”.

وأضاف: “كما يجب ألا ننسى توفيرهم لمناطق التعذيب الخاصة بكم”.

وتابع باسم: “في المقابل يمنح الدكتاتور شعبه شيئا أخرا يصبون عليه غصبهم، فعندما لا يتم التقاط القمامة لمدة أسبوع من سيلومه الشعب؟ سنلوم أمريكا”.

وعن عدم رغبة الولايات المتحدة في أن تختار الشعوب العربية حكامها، قال باسم: “ماذا لو اختاروا شخص لا تريدوه، لو لديك صديق في إدارة موقع “Best Buy” لكنه وغد، هل سترغب في أن يرفد من العمل”؟

فرد ستيوارت: “لن أرغب في ذلك لو خسرت التخفيض الذي يحصل عليها أصدقائي وعائلتي… لو اختار الشعب حكومة غير مناسبة سنساعدهم، نرسل لهم بعض الدبابات أو جنود، بالإضافة إلى مستشارين”.

فقاطعه يوسف: “هل تستمع لنفسك، أترك الأمر”، وذلك قبل أن يغني باسم مقطع من أغنية “Let It GO” من فيلم الرسوم المتحركة “Frozen”.

ثم اختتم باسم يوسف يوسف بحكمته الخالدة: “أمريكا مثل كلب يشعر بتقيح في مؤخرته يدعى الشرق الأوسط، يعتقد أن عليه لحسها لكن في الحقيقة يزيد الأمر سوء”.

ثم أهدى باسم يوسف قمعا لجون ستيوارت لكي يضعه حول رقبة أمريكا حتى لا تلحس الشرق الأوسط وتزيد الطين بلة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى