أخبار العالم

شاهد بالفيديو | حريق ضخم بأحد أبراج العالم في دبي

B-U9n-tCYAApkxJ

قال موقع «Gulfnews» الإماراتي إن حريقا هائلا اشتعل في مبنى «تورتش» (Torch) في تجمع دبي مارينا السكني في مدينة دبي في الساعات الأولى من فجر السبت، مشيرا إلى أن اللهب اشتعل في الطابق الخمسين قبل أن ينتشر في الطوابق الأخرى.

وقال الموقع الذي يصدر باللغة الإنجليزية إن المبنى هو عبارة عن ناطحة سحاب سكنية مكونة من 79 طابقا، ويعتبر من المباني الأكثر ارتفاعا في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 336.1 مترا.

ونقل موقع «Gulfnews» عن شاهد عيان قوله «إنه يشبه إنهيار سفينة تايتانيك»، فيما قال آخر إن «الخطر الأكبر هو سقوط الزجاج الذي ذاب بفعل الحريق».

وأضاف الموقع إن سكان المبنى قد تم إخلاؤهم، وأن بعضهم قد أصيب بحالات ضيق تنفس بسبب الدخان المتصاعد.

ونقل الموقع عن سكان المبنى قولهم إن صفارات الإنذار بالحريق أطلقت الساعة 2:05 صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة دبي.

وقال أحد السكان «صفارات الإنذار أصبحت تطلق ثلاث مرات إسبوعيا في الفترة الأخيرة وكلها كانت إنذارات خاطئة.. هذه المرة اعتقدت أن الإنذار غير صحيح أيضا، ولكنني شممت رائحة دخان فأخذت محفظتي وهربت مع زوجتي من شقتنا التي تقع في الطابق التاسع والخمسين».

وبحسب موقع «Gulfnews» الإماراتي فقد تم إخلاء السكان بالكامل. ويقول شهود العيان إن الحريق يزداد سوءا مع سقوط أجزاء محترقة من المبنى على الأرض، مضيفين إن النيران بدأت على ما يبدو من الطابق 51، وإنها بدأت تنتقل بسرعة كبيرة بسبب الرياح القوية.

https://www.youtube.com/watch?v=cFv95qLVT4c

307038_0 B-U6lefCEAAHAeG B-U9n-tCYAApkxJ

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى