أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو…حصاد نشاط محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام من خلال موقع الشرقية توداى فى عام 2015

حصاد محافظ الشرقية

تقرير | سامح المصرى

محافظ الشرقية الدكتور « رضا عبد السلام » الذي تم تكليفه بتلك المهمة عقب حلف اليمين أمام الرئيس السيسى يوم 7 فبراير من هذا العام، الذي أوشك على الانتهاء بعد أيام قليلة ، و منذ اليوم الأول لتولى « عبد السلام » تلك المهمة، كان موقع الشرقية توداي المنبر الدائم وقناة التواصل بين المواطنين والمحافظ على مدار هذا العام .

حيث رصد موقع الشرقية توداي فيديو لمحافظ الشرقية بعنوان « شاهد جولة محافظ الشرقية في الليل لرصد مخالفات شوارع الزقازيق» ، تضمن الفيديو رصد المخالفات والتعدى على الطريق بشوارع الزقازيق .

كما نشر موقع الشرقية توداي  بتاريخ « 1 أبريل » فيديو بعنوان « مواطن يطلب كشك من محافظ الشرقية، ورد المحافظ قائلاً :«حاسس ان الزقازيق كلها متسولين » و أثار هذا الفيديو جدلا واسع حول محافظ الشرقية في الشهور الأولي من توليه منصبه .

و بتاريخ 2 أبريل من هذا العام نشر فيديو بعنوان « شاهد محافظ الشرقية فى فرن عيش ودكان التموين لكشف الفساد»  وذلك لرصد جولة لمحافظة الشرقية لضبط المخالفات التموينية بالمحافظة .

نشرت أيضا قناة الشرقية توداي فيديو بتاريخ 6 أبريل تحت عنوان « محافظ الشرقية ومدير الأمن يقودان حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وبحر مويس بالزقازيق» حيث استهدف المحافظ في تلك الحملة إزالة كافة الإشغالات التى كانت تسيطر على طرح البحر بمدينة الزقازيق

وفي 7 أبريل فيديو أعلن محافظ الشرقية عن مشروع دعم قروض للشباب حيث يهدف تلك المشروع إلي توفير قروض للشباب لإنشاء مشروعات صغيرة ، ذلك للقضاء على البطالة .

https://www.youtube.com/watch?v=vJ8sdvOEh24

وفي 22 أبريل محافظ الشرقية سأل المواطنين فى السرفيس عن الأجرة للتعرف على تسعيرة السرفيس بمدينة الزقازيق، ومعاقبة كل من يستغل المواطنين .

هذا وقد تم نشر فيديو بتاريخ 16 مايو تحت عنوان الرئيس السيسى يخصص تأشيرة حج على نفقته لسيدة عمرها 102 عام بمحافظة الشرقية ،و تضمن هذا الفيديو زيارة المحافظة برفقة الدكتور أسامة الأزهري لتوصيل خطاب الرئيس السيسى إلى سيدة عجوز بالشرقية .

نشر أيضا راديو الشرقية توداي بيان لمحافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام بتاريخ 17 مايو ، ذلك تحت عنوان « بيان محافظ الشرقية رضا عبد السلام لشباب المحافظة» وجه في هذا البيان خطاب إلى الشباب .

وفي 27مايو نشر فُيديو تحت عنوان «محافظ الشرقية طلب شباب يشتغلوا معاه شوف رد الشباب كان ايه » ، وكان يهدف المحافظ إلى تشكيل بنك للقيادات من الشباب لشغل المناصب التنفيذية بالمحافظة .

و من خلال راديو الشرقية توداى كان هناك حلقة نقاشية في 7 يونيو تحت عنوان «محافظ الشرقية يناقش مشاكل المواطنين من خلال لقاء راديو الشرقية توداى» .

رصدنا أيضا بتاريخ 11 يونيو افتتاح الموقف الجديد بمدينة الزقازيق ، وذلك بعد نقل موقف القاهرة وبلبيس من منطقة المحطة وسط البلد إلى منطقة الأحرار .

أيضا من الفيديوهات التي تم نشرها لمحافظ الشرقية والتى اثارت جدلا واسعاً، وذلك تحت عنوان « محافظ الشرقية يوقف سيارة أحد أفراد الشرطة لمخالفته قواعد المرور بالزقازيق» .

https://youtu.be/GiNc9S2KeDg

و نشرت أيضا قناة الشرقية توداي بتاريخ 29 يونيو فيديو تحت عنوان « محافظ الشرقية يتابع إنشاء محطة الصرف الصحى بقرية سلمنت بمركز بلبيس» ذلك ضمن الجولات التي كان يتابع فيها محافظ الشرقية المشروعات الإنشائية بالمحافظة .

https://www.youtube.com/watch?v=7MRR3m8Ra2Y&spfreload=10

وفي 29 يونيو تم نشر فيديو بعنوان « محافظ الشرقية يستجيب لمواطن طلب زيارته فى منزله بعد ما فقد قدميه» ، وذلك بعد أن كان موقع الشرقية توداي قام بنشر فيديو للمواطن الذي طلب فيه زيارته من قبل المحافظ .

وبمناسبة تكريم أوائل المرحلة الثانوية الأزهرية، نشر موقع الشرقية توداي بتاريخ 3 يوليو فيديو بعنوان محافظ الشرقية يهنىء أوائل الثانوية الأزهرية بالشرقية.

نشرت أيضا الشرقية توداي بتاريخ 14 يوليو فيديو بعنوان « شاهد محافظ الشرقية يتحدث عن الاستعداد لعيد الفطر المبارك بمحافظة الشرقية» .

https://www.youtube.com/watch?v=iHN7IOivkZs

وفي 23 يوليو كرم محافظ الشرقية أوائل الثانوية العامة لعام 2015 »، و أعلن في تلك الاحتفال اعتماد جميع شهادات التكريم التي تقدمها المحافظة بورق البردي .

نشر فيديو بتاريخ 17 أغسطس بعنوان « شاهد إخلاء القمامة من ارض الفدان بمنيا القمح» ، أجري في تلك الفيديو لقاء مع محافظ الشرقية، الذي تحدث عن اخلاء ارض الفدان بمنيا القمح من القمامة بعد 20 عام من التكدس بتلك المنطقة .

نشر أيضاً فيديو بعنوان شاهد محافظ الشرقية يعلن عن مشاريع بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة

 

و نشرت قناة الشرقية توداي دعوة محافظ الشرقية للشباب لتأسيس شركات لتدوير القمامة، وكان عنوان الفيديو شاهد محافظ الشرقية يدعو الشباب لتأسيس شركات للنظافة

من زيارة المحافظ إلى المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية ، تابعت قناة الشرقية توداي تلك الزيارات ، مثل فيديو بعنوان « محافظ الشرقية يأمر بإنشاء مجموعات تقوية بمدرسة بكفر صقر لمكافحة الدروس الخصوصية».

كما تم نشر فيديو بعنوان « محافظ الشرقية يضبط مخزن للمواد الغذائية منتهية الصلاحية بالابراهيمية » .

نُشر أيضا فيديو بعنوان « افتتاح معرض الهيئة العربية للتصنيع بالزقازيق بحضور محافظ الشرقية ووزير البيئة» وذلك بتاريخ 31 أكتوبر .

https://www.youtube.com/watch?v=Rd71i0JzNCE

كما نشر أيضا فيديو بتاريخ 11نوفمبر بعنوان « افتتاح مدرسة بأبو كبير بحضور محافظ الشرقية وأمين المملكة الخيرية لدولة البحرين »

وقد تم نشر جولات محافظة الشرقية اثناء متابعة العملية الانتخابية ، وذلك بتاريخ 1 ديسمبر، تحت عنوان «محافظ الشرقية يدعو الشباب للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات»

محافظ الشرقية يعلن عن نسب المشاركة فى الانتخابات البرلمانية بالشرقية

 

وفي 20 ديسمبر كان للشرقية توداي لقاء مع المحافظ أثناء تكريم المخترعين بقصر ثقافة الزقازيق ، بفيديو تحت عنوان«حفل تكريم 100 مخترع بالشرقية بحضور تهاني الجبالي و محافظ الشرقية» .

 

وبهذا تكون تلك ابرز اللقاءات التي رصد فيها موقع الشرقية توداي جولات وأداء المحافظ على مدار هذا العام .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى