تقارير و تحقيقات

شاهد | ترعة المسلمية بحي ثاني الزقازيق جافة من أكوام القمامة‏

اتنمكط
تقرير:مازن فايز

رصدت كاميرا « الشرقية توداي» معاناة ما بعدها معاناة يعيشها اهالى كفر الزقازيق البحري حي ثاني الزقازيق محافظة الشرقية ،من كثرة المخلفات والحشرات الضارة بسبب تلال القمامة الملقاة على جانبى ترعة المسلميه مما يؤثر على مياه الرى والمزروعات ،امام اعين المسئولين« ولا احد يتحرك». 


وقالت احدى سكان المنطقه وصاحبة صيدليه  الدكتورة «غالية»:   ان الترعة اصبحت  مصدر الامراض والاوبئة التى تصيب ابناء الحي فيقوم اهالي الحي  بالقاء كافة القمامه لانه لايوجد صناديق قمامه  فى مياه الترعة امام اعين المسئولين ولكن الكارثة اصبحت فى عين المسئولين مهزلة بارسا لهم مما يصاب اطفالنا بامراض الصدر والحساسية والتى تودت بحياة الكثير من اطفالنا وكبار السن .


حيث عبر  «احمد رمضان»: صاحب محل ان اعمدة الانارة الموجودة  حيث خلت الاعمدة من مصابيح الانارة وتقطعت اسلاكها واصبحت ايله للسقوط بسبب تاكل الاساسات الخرسانية الامر الذي بات يهدد حياة المئات من اهل الحي من المارة،كما ذكر أهالي الحي ان الأعمدة تخلوا من المصابيح منذ شهور مما يؤدي إلى وجود صعوبات بالغة الخروج ليلا.


كما طالب الأهالي بسرعة التدخل لإنقاذ تلك الكارثة و أشاروا الي انهم عرضوا الامر على عدد من المسؤلين ولم يتم الاستجابة لمطالبهم حتى الآن.

Water Mark_reporters-اتنةموكRecovered-Recovered

Water Mark_reporters-Recovered-لاتنم
ا
لمصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى