تقارير و تحقيقات

شاهد | حمي غلاء الأسعار تجتاح أسواق الزقازيق‏

ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

تقرير : حسن الطوبجي

سادت حالة من الغضب لدى الأهالي بمحافظة الشرقيه و بالأخص بمدينه الزقازيق ، نتيجة للارتفاع المتواصل في أسعار اللحوم و الطماطم و الخيار و بأسواق الخضار بالمحافظة.

وشهدت أسواق الخضراوات ارتفاعًا متواصلاً في أسعار الطماطم و الخيار و بعض الفواكه ليصل سعر كيلو الطماطم إلى 8 جنيهات، ، والفلفل بـ 7 جنيهات  و الخيار ب 2 جنيهات ونص  و شهدت أيضاً الفواكه ارتفاعاً في الاسعار ليصل ال«الخوخ» ب 6 جنيهات و نص و الاناناس ب 4 جنيهات، كما شهدت أسواق اللحوم ارتفاعًا، حيث وصل سعر كيلو اللحم البلدي  إلى 80 جنيه و اللحوم المجمده« المستوردة» إلى 35 جنيهاً للكيلو.

و أكد احد تجار الطماطم بمدينه الزقازيق، أن أزمة الطماطم أوشكت علي الانتهاء فبعد أن وصلت أسعارها إلى 8 جنيهات للكيلو  أن الأسعار سوف تعود إلى طبيعتها خلال شهر على أقصى تقدير لحين حصاد محصول الطماطم فى مزارع خط الصعيد الذي يغطي جميع احتياجات مصر وتوقع التجار أن يصل سعر الكيلو إلى جنيهين فقط في أسواق التجزئة لتنتهي معاناة المواطن المصري مع الطماطم وقصة كفاحه للحصول على كيلو واحد.

وأكد «محمد عبد الله» ، أحد الباعة، أنه يتوقع تراجع أسعار الطماطم بالتزامن مع طرح محاصيل المحافظات الأخرى، فمع زيادة الطلب وقلة المعروض ترتفع الأسعار، مشيرًا إلى أنه مع موسم رمضان لن ترتفع أسعارها، لأنه سيتزامن مع كثرة المعروض والذي يلبي احتياجاتنا من الطلب.

و أضاف محمد ان «الطماطم» تأتي من التجار ليست بالشكل المناسب و التاجر الذي يمتلك محصول جيد يلجأ إلى رفع اسعارها.

وقال أحد المشتريين  «احمد عبد الناصر»، أن أسعار «الطماطم» و «اللحوم» سوف تنخفض خلال الأيام القادمة، وأرجع سبب ارتفاع سعر «الطماطم» بهذا الشكل بسبب دخول الصيف وقرب شهر رمضان و سينخفض سعرها بعد شهر رمضان.

سسسسسسس ييييييييييييييي

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى