توك شو

شاهد: «شردي» يعرض فيديو قديم لصناديق أسلحة وذخائر على حدود مصر وليبيا

«شردي» يعرض فيديو قديم لصناديق أسلحة وذخائر على حدود مصر وليبيا

كشف الإعلامي محمد شردي، أحد المصادر التي يحصل منها الإرهابيون والعناصر المتطرفة على السلاح الذخيرة التي يستخدمونها في عملياتهم الإرهابية والإجرامية، في كل من مصر وليبيا.

وعرض شردي في برنامجه «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، مساء الثلاثاء، مقطع فيديو، يظهر فيه وجود كميات هائلة من صناديق الذخيرة والأسلحة ملقاة على الحدود بين مصر وليبيا، حسب قوله.

وقال شردي: «هوري حضراتكم الصور التي انتشرت على الحدود المصرية الليبية هو إحنا بنسأل السلاح ده بيجي منين والذخيرة ديه بتيجي منين اتفرجوا بقى حضراتكم ديه كلها مرمية بالطائرات طب عدد الطائرات التي ترمي الكونتنارات (الصناديق) ده إسقاط جوي للأسلحة».

وتابع: «كل ديه صور واضحة للصناديق الخاصة بالسلاح التي تم إسقاطها على ليبيا لمجموعات معينة لو كانت الأسلحة هذه جاءت بشكل رسمي كانت نزلت في مطارات أو على الأقل كانت اتسلمت للجيش، ولكن ديه نازلة لغرض معين آخر عشان تسلح مجموعات جاية وناوية تموت».

وبالبحث عن أصل الفيديو، الذي بثه شردي تبين أنه منشور على موقع «يوتيوب» بتاريخ 26 يناير 2012.

وظهر الفيديو بعلامة «اللجنة الإعلامية لزاوية المحجوب»، وجاء في توصيف الفيديو أنه «هكذا يسلمون السلاح إلى المهربين فى ليبيا لتهربيه إلى مصر ها هو السلاح المعد للتهريب إلي مصر، وهكذا يتم تهريب السلاح من ليبيا إلى مصر حتى يكررون ما فعلوه في ليبيا في مصر، ولكن لن يكون بإذن الله اللهم احفظ مصر».

كما جاء في الفيديو أنه «اكتشف المقانلون الليبيين عن طريق الصدفة الملايين من قطع الأسلحة والصواريخ والدخيرة معبأة داخل صناديق في صحراء ليبيا، حيث يصعب إحصاؤها ويجهل مصدرها ومن وضعها في ذلك المكان وبتلك الطريقة حيث تبدو الصحراء على مد البصر مليئة بالأسلحة دون رقيب أو مالك أو صاحب».

فيديو شردي

https://www.youtube.com/watch?v=cfzrTUh0cM8

الفيديو المنشور في عام 2012

https://www.youtube.com/watch?v=u3qBdyTxOLc

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى