أخبار العالم

شاهد : كلمة الرئيس السيسي لطيارى الغارة الليبية

306333_0

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية إلى نسور القوات الجوية الذين قاموا بضرب معاقل تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ردًّا على قيام التنظيم بذبح 21 مصريًا مختطفًا منذ أواخر العام الماضي، قائلًا: «أشكركم باسم الشعب المصري، أنتم رفعتم روحنا المعنوية».

وأكد السيسي خلال كلمة وجهها للطيارين المصريين بقاعدة مرسى مطروح الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية، الأربعاء، أن الجيش المصري ليس غازيًا أو عدوانيًا لأراضي غيره مهما كانت قوته، لافتا إلى أنه يحمي بلاده فقط ضد أي عدوان خارجي، وإذا تطلب الأمر حماية أي دولة أخرى، فنحن جاهزون لحماية المنطقة بأكملها.

وأوضح السيسي: نحن كنا موجودين داخل أرضنا وأهالينا يذبحون في ليبيا، لذلك كان لابد من ذلك لحماية أولادنا وأهالينا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية ستظل دائماً الدرع الواقية والحصن الأمين للشعب.

وتابع: «أدينا الفرصة للناس في سيناء عشان يراجعوا أنفسهم، ولكن محصلش أي تقدم، وأنا واثق في قدرتكم وقوتكم، ولازم تعرفوا أننا لا نتعدى على أي أحد، والجيش المصري لحماية المصريين فقط، ونحن قادرون على حماية أي أحد، وإحنا جاهزين دائمًا لحماية أهلنا».

وأردف: «لن نقوم بأي ظلم، ونحن كنا هنا ووجدنا أهلنا يذبحوا في ليبيا، وعلشان كده كان لازم نتحرك، ومصر فيها ناس صاحية، وهيناموا بأمان على حسنا إحنا».

وقال السيسي خلال كلمة وجهها للطيارين المصريين: «أنا بشكركم كلكم باسمي وباسم مصر كلها، لأنكم رفعتم راسنا جميعا، ما دفع أحد الطيارين للرد عليه قائلا: «ده واجبنا وشغلنا يا فندم، ومفيش شكر على واجب».

ووجه الرئيس سؤالًا لأحد الطيارين المصريين الذين قاموا بغارات جوية على معاقل داعش بليبيا، قائلا: «هل حدث خطأ أثناء تنفيذ الغارات الجوية، فأجابه: «نحن لم نصِب أهدافا مدنية»، وأضاف السيسي: «ونحن متأكدون من أننا لن نصيب أهدافا مدنية، خاصة وأننا نمتلك تلك المعلومات منذ شهور، ومتأكدون جدا من الأهداف التي سيتم ضربها».

https://www.youtube.com/watch?v=6FyAG_o021Y

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى