سياسة

شاهد| وزير الدفاع الفرنسي يهتف «عاشت مصر»

resize (1)

قدم جون إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، اليوم، التعازي إلى الشعب المصري في ضحايا الإرهاب في ليبيا، قائلًا: “أعرف أن بلدكم في حداد اليوم، وأقدم تعازينا لكم وللرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري وهذا باسم الرئيس والشعب الفرنسي، علمنا أن أصابكم عمليات قتل غادر لـ21 من المصريين الأقباط”.

وأضاف خلال مؤتمر توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين مصر وفرنسا، أنه سيلتقي البابا تواضروس غدًا لتقديم التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي، مشيرًا إلى أن تلك الأحداث تظهر مدى تزايد التهديدات وزيادة مخاطرها، ولابد من تكاتف كل الدول لمواجهة الإرهاب.

وأكد لودريان أنه عقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات تناولا فيها تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما بحثا، خلال اللقاء سبل القضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتم التباحث حول زيادة أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأنهى جون أديف لودريان، وزير الدفاع الفرنسى، كلمته بالمؤتمر، والذي عُقد في بهو القصر الرئاسي بالاتحادية بالفرنسية، بهتاف “عاشت مصر.. عاشت فرنسا..عاشت العلاقات بيننا”.

يذكر أن لودريان، وقع على اتفاقيات التعاون العسكري بين مصر وفرنسا، والتي تقوم بموجبها فرنسا بتوريد ٢٤ طائرة مقاتلة من طراز “رافال” وفرقاطة متعددة المهام من طراز فريم وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز “إم بي دي إيه”، في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو.

https://www.youtube.com/watch?v=ofqoERwPNog

https://www.youtube.com/watch?v=np7q-Tmw5Xg

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى