سياسة

شباب الأزهر : كلمة السيسي بالأمم المتحدة صححت المفاهيم الخاطئة وردت الاعتبار لمصر

الرئيس-السيسي

قال العقيد مهندس صلاح الخروف عضو المجلس الأعلي بالاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية، للشئون الدولية والاستراتيجية، إن تواجد الرئيس السيسي في نيويورك صحح العديد من المفاهيم الخاطئة تجاه مصر وثورتها في 30 يونيو، بعد الصورة غير الحقيقية التي تشكلت تجاه البلاد.

وتابع في تصريحات صحفية مساء أمس الأربعاء، عقب كلمة الرئيسي السيسي، مشيدا بكلمة السيسي، بالأمم المتحدة، وقال: “إنها بمثابة رد اعتبار لمصر التي عاد كيانها لتكون في مقدمة دول العالم، خاصة وأنه خطاب شامل تطرق لكافة الموضوعات التي يتطرق العالم لها الآن، وهي خطورة الإرهاب وضرورة وقوف العالم يدا واحدة من أجل مناهضة الإرهاب الذي يجتاح العالم”.

وقال عضو المجلس للشئون الدولية: إنه “بعد خطاب الرئيس السيسي، واجب علي كل مصري أصيل أن يفخر برئيس عرف قدر مصر، والمصريين، لقد كان خطابه معبرًا عن آمال المصريين ومترجمًا لطموحاتهم في بناء دولة مدنية ديمقراطية”، خصوصًا في جزئية نقل الرغبة المصرية في حصول مصر على عضوية مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف أن الرئيس السيسي، أكد احترامه لإرادة الشعب المصري، مشيرة إلي أن ردود الأفعال الدولية عقب كلمة الرئيس كانت مليئة بالاحترام والتقدير.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى