أخبار العالم

«شباب الدعوة السلفية» تهاجم شيوخ «الحافظ».. وتعتذر عن «اعوجاج» القناة

22

أصدرت رابطة شباب الدعوة السلفية بياناً هاجمت فيه تصرفات بعض الشيوخ والدعاة الذين يظهرون على القنوات الفضائية، خاصة قناة الحافظ، التي يظهر بها الشيخ عبدالله بدر، الذي صدر ضده، الإثنين، حكم بالحبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه في قضية سب وقذف الفنانة إلهام شاهين.
وعبرت الرابطة، في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن اعتذارها لكل المصريين، بسبب ما سمته «الاعوجاج الأخرق» لبعض ضيوف القناة.
وقالت الرابطة في البيان: «يُفجعنا ما تطالعنا به قناة الحافظ في برامج متعددة من بذاءات وتجاوزات لا تليق بشخص مسلم، فضلاً عن أنه يدعو للالتزام بالإسلام قولا وعملا».
وتابع البيان: « نعتذر إلى كل مصري ساءه تلك القناة وبعض ضيوفها ذلك الاعوجاج الأخرق في الطرح الإعلامي الذي يتلبس به بعض مدعي الانتماء للدعوة الإسلامية، ونؤكد ضرورة التحلي بأخلاق النبي الأعظم، صلى الله عليه وسلم، رغم الخصومة السياسية بل رغم الخصومة الدينية».
وتساءل البيان: «هل يعلم القائم على أمر القناة السيد عاطف عبدالرشيد أنه مخاطب الآن بقول النبي الأعظم (إنّ منكم لمنفرين)؟، وهل يعلم كم الإثم الذي قد يتحمله من تنفير قطاعات من المسلمين من دين يدعو لمكارم الأخلاق وصالحها، ألا من عاقل يختار للقناة ضيوفاً يعلمون الناس شيئا من أمر الدين الحق، بدلاً من تلك المهاترات الأخلاقية التي نراها علي شاشتهم ليل نهار».
المصدر| المصري اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى