توك شو

شبكات الإذاعة المصرية تحتفل بليلة القدر

 

5f2678bce1d854fed8c6884d6c40ff01

 

تحتفل شبكات الإذاعة المصرية بليلة القدر المباركة من خلال خطة برامج.

على موجات شبكة البرنامج العام سيلتقي المستمع ومجموعة من البرامج والفترات، منها برنامج حديث الصباح، والمجلة الإسلامية، ورأي الدين، ولؤلؤة من السنة، إضافة لفترات مفتوحة منها فترة ليلة القدر، وتذاع من الساعة التاسعة وحتي الواحدة ظهراً ، وفترة طريق الخير من الثامنة وحتي التاسعة .

أما شبكة الشباب والرياضة، فتحتفل بالمناسبة من خلال برامج وفترات منها صباح التفاؤل، والأمل، واستراحة مع الحب والسماحة، ومن كلام خير الأنام وغيرها .

وتقدم شبكة صوت العرب برامج وفترات عديدة للاحتفال بليلة القدر، منها برامج فيض الرحمن في شهر القرأن، وحكايات من وحي الأيات حول الايات القرأنية التي ذكرت ليلة القدر، وتجليات صوفية، وتقدم ابتهالات وتواشيح خاصة بليلة القدر ، كما تقدم شبكة الإذاعات الموجهة مجموعة من البرامج منها برانامج تجليات ليلة القدر، ويعرف البرنامج بمكانة وقدر هذه اليلة وكيف يتحدى المسلم نفسه في هذه الليلة.

وتحتفل الشبكة الثقافية بليلة القدر من خلال خدماتها الإذاعية المختلفة الثقافية والأوروبية المحلية، فعلي موجات البرنامج الثقافي سيلتقي المستمع وبرنامج المشهد الثقافي،  ويستضيف د. سالم عبد الجليل وكيل وزارة الاوقاف لشئون الدعوة حول حكمة تحويل القبلة والدورس المستفادة للمسلم من ذلك، أما الشبكة الاقليمية فتحتفل بالمناسبة مع المستمعين في مختلف محافظات مصر حيث تقدم إذاعة وسط الدلتا أمسية دينية كبري احتفالاً بالمناسبة وتقدم إذاعة جنوب سيناء برنامج الدين السمح، ومن وصايا الرسول، وتقدم أذاعة شمال سيناء برامج أمارات وعلاقات وليلة مباركة وخير من ألف شهر .

وتقدم إذاعة الأسكندرية، برامج الدين والحياة، و”فأسالو أهل الذكر”، ومن أقوال الرسول، كما تحتفل إذاعة القاهرة الكبرى من خلال برامج وفترات منها كلمات من نور ، دنيا ودين ، الطريق الي الله ، في موكب العارفين .

وإذا كانت كل الإذاعات تحتفي وتحتفل بذكري ليله القدر، فإن المستمع سيكون علي موعد مع مفاجات اخري من خلال شبكة القرأن الكريم التي ستشارك في نقل الاحتفال بذكري ليلة القدر علي الهواء مباشرة، كما تطوع كل برامجها وفقراتها للاحتفال بالمناسبة، كما ستذيع مجموعة من التسجيلات القرأنية النادرة بأصوات عمالقة القراءة في مصر والعالم.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى