الوزن والرشاقة

شد البطن بدون جراحة

شد البطن بدون جراحة

كتت | منة الله حسام

منطقة البطن لدى النساء من أهم المشاكل التي تواجه السيدات في العالم بسبب تراكم الترهلات بها بجانب بعض المناطق الأخرى مثل الأراف والأكتاف.

تلك الترهلات تتراكم نتيجة للدهون والماء الزائد عن حاجة الجسم في تلك المناطق فمنهم من يتخلص منها عن طريق العمليات الجراحية ومنهم من يبحث عن طرق طبيعية لـ شد البطن بدون جراحة.

دعونا نخصص هذا المقال في طرق شد البطن بدون جراحة بالنسبة للترهلات المتراكمة لدى السيدات في تلك المنطقة فنبدأ بكيف تراكمت وتكونت من الأساس.

الأسباب التي ادت إلى ترهلات البطن

بعض النساء تلجأ الولادة القيصرية فينتج عنها ترهل البطن مما يصعب عليهم شد البطن بدون جراحة في وقت قصير.

تناول الوجبات السريعة بكثرة والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم الماء الزائد في الجسم.

الأساليب التي يجب تجنبها

يتجه العديد من الناس إلى العمليات الجراحية للتخلص من هذه الترهلات بشكل الاسرع والبعض منهم لم يناسبه هذه العملية لارتفاع تكاليفها والخوف من عدم نجاح هذه العملية وأيضا فيما بعد تسبب مخاطر ف المستقبل.

وظهر حل آخر لهذه المشكلة هو شد البطن بدون جراحة عن طريق الليزر أو الموجات فوق الصوتية وتتم عن طريق جلسات لشد ونحت البطن وبالرغم من سهولتها إلا أنها مكلفة كثيرة والبعض لم يقدر عليها ونتائجها غير مضمونة فاتجه البعض إلى التمارين الرياضية المنتظمة.

شد ترهلات البطن بشكل طبيعي

وهذه تعد من أفضل الوسائل لشد البطن بطريقة صحيحة وغير مكلفة إطلاقاً ونجاحها مضمون .

وهذه الوسيلة هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم وإتباع أنظمة صحية معينة ويجب الإلتزام بها بالرغم من أنها تأخذ وقت طويل إلا أن نتائجها مضمونة.

تمارين لشد البطن

يوجد نوعان من التمارين الرياضية، الأول شد أجزاء الجسم عموما مثل السباحة والجري ومن امثل التمارين مناسبة وهي تمارين اليوجا.

والنوع الثاني تمرينة البطن التي تعمل علي شد عضلة البطن وتحسين نشاطها مما يزيد من شد الجلد بشكل أسرع وهذه الوسيلة تساعد في شد البطن بدون جراحة.

النظام الصحي الغذائي

اتباع النظام الصحي الغذائي بشكل منتظم يؤدي إلى حل ترهلات البطن بشكل سريع.

التخلص من الوجبات السريعة لأنها تسبب تراكم الدهون.

يجب تجنب الأطعمة التي يوجد بها نسبه الدهون والنشويات بكثرة.

من الأفضل تقليل نسبه الملح ف الطعام لأنه يسبب حدوث تراكم الماء في الجسم.

يجب شرب الماء كثيرًا حوالي لترين أو أكثر يومياً لأن شرب الكثير من الماء يعمل علي التخلص من السوائل الزائدة التي تسبب ترهل ويساعد أيضاً في عملية الإخراج، وتعوض الدهون والنشويات التي لا تدخل الجسم بالبروتينات النباتية والحيوانية ومنها الأسماك لأنها تحتوي علي دهن قليل .

ومن الفواكة الأناناس الذي يساهم في عملية الهضم بشكل سليم ومن المشروبات النعناع والينسون.

الأسباب التي دفعتك إلي أن تقوم بشد البطن بدون جراحة

اتباعك إلى الأنظمة الغذائية التي تسبب في إنقاص الكثير من الوزن بشكل سريع أكثر من 15 كيلو جرام في الشهر مما يسبب ظهور الترهلات في البطن والأرداف وباقي مناطق الجسم.

إذا قمت بإجراء عمليات تحويل مسار أو تكميم المعدة التي تجعلك تفقد الكثير من الأوزان في وقت قليل وعدم انتظامك في ممارسة التمارين الرياضية مما يؤدي إلى الشعور بالكسل دائماً.

تللك الأسباب التي تعمل علي ظهور الترهلات في الجسم، مما تدفعك إلي شد الأجزاء المترهلة بدون أي تدخل جراحي.

وبعدما قدمنا العديد من الطرق سواء الطبيعية أو الرياضية أو الصحية التي تساهد في شد البطن بدون جراحة شاركينا بتجربتك في تعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى