عالم السياراتسلايد

شرط يحرم من السيارة الجديدة بمبادرة إحلال السيارات

شرط يحرم من السيارة الجديدة
شرط يحرم من السيارة الجديدة

شرط يحرم من السيارة الجديدة .. يواجه أصحاب المستعملة التي تم شرائها بعد 4 يناير الجاري مشكلة كبيرة في الانضمام إلي منظومة «إحلال السيارات» التي مر على إنتاجها 20 عاما، وتتمثل تلك المشكلة في شرط جديد يتعلق بتاريخ السيارات القديمة.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لمنظومة «إحلال السيارات» فإن كل من اشترى سيارة قديمة بعد تاريخ إطلاق المبادرة في 4 يناير 2021 لن يتمكن من المشاركة في منظومة الإحلال، حتى الآن.

شرط يحرم من السيارة الجديدة

وأثار الشرط حفيظة الكثير من المواطنين الراغبين في الانضمام للمبادرة، واعتبروا أن الأمر سيحول دون تلبية أهدافها بإتاحة وتسهيل امتلاك سيارات حديثة بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل.

وشهدت الأسابيع الماضية إقبالا على شراء السيارات المستعملة بغرض المشاركة من خلالها بمبادرة الإحلال، والحصول على سيارة «زيرو» ضمن المنظومة المعلنة.

وبحسب تصريحات سابقة لمسئول بوزارة التجارة والصناعة، فإن المبادرة هدفها الأساسي استفادة المواطنين المالكين لسيارات قديمة ومتهالكة، وتيسير حصولهم على سيارة جديدة بفائدة بسيطة، ودعم حكومي، موضحا أن الهدف من المبادرة ليس تشجيع الإتجار في السيارات القديمة، واستفادة التجار.

إعادة النظر في الشرط واردة

وعلى الرغم من هذا الشرط الذي تم استحداثه مؤخرا، إلا أن المصدر أكد أن الشرط قد يتم إعادة النظر به خلال الفترة المقبلة، لكنه ربط إعادة النظر بأعداد المتقدمين للمبادرة، موضحا أنه إذا كانت الأعداد المتقدمة قليلة سيتم فتح الباب لكل من اشترى سيارة بعد 4 يناير.

وأضاف المصدر: «لو كانت الأعداد كبيرة فسوف تكون الأولوية لمن يمتلك سيارة قديمة قبل هذا التاريخ، شريطة أن تنطبق عليها الشروط، التي تتمثل في ضرورة مرور 20 عام على إنتاج السيارة، وأن تكون السيارة مملوكة ملكية مباشر لصاحبها، وأن تكون رخصتها سارية وغير منتهية».

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التجارة والصناعة خلال الأيام المقبلة أعداد المتقدمين للمشاركة في المبادرة عبر الموقع الإلكتروني الذي تم تدشينه مع إطلاقها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى