أسعار وعملات

شركة أوراسكوم توافق على تحويل 2.5 مليار جنيه لصندوق “تحيا مصر”

Nasef

أعلنت شركة .OCI N.V اليوم، المالكة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أن مجلس إدارة الشركة قد وافق بالإجماع على نقل حق الشركة فى استرداد المبالغ المدفوعة لمصلحة الضرائب بتاريخ شهر إبريل 2013 والتى بلغت 2.5 مليار جنيه مصرى، أو ما يعادل 360 مليون دولار أمريكى، إلى صندوق “تحيا مصر” الذى تم تأسيسه فى شهر يوليو لعام 2014 لدعم الاقتصاد المصرى.

وتم سداد هذا المبلغ تحت إطار اتفاق تسوية الشركة مع مصلحة الضرائب المصرية فى وقت النظام السابق بعد اتهام الشركة بالتهرب الضريبى بدون سند قانونى وتعرض الشركة لضغوط سياسية، وحكمت لجنة الطعن الضريبى بمصلحة الضرائب المصرية، وهى اللجنة المسئولة عن نظر النزاع الضريبى بين شركة أوراسكوم لإنشاء والصناعة ش.م.م (.OCI S.A.E) ومصلحة الضرائب المصرية، لصالح الشركة بتاريخ 2 نوفمبر 2014.

وقال ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة .OCI N.V، إنه مع قرار الجنة الذى أنصف الشركة وثقتنا فى مستقبل مصر الاقتصادى، أشكر مجلس إدارة الشركة على مشاركته فى رؤيتى الإيجابية مستقبلا للفرص الاستثمارية بمصر”.

كما علق مايك بنت رئيس مجلس الإدارة الأمريكى الجنسية: “نحن على ثقة أن نقل حق استرداد المبالغ من مصلحة الضرائب المصرية إلى صندوق تحيا مصر يساهم بشكل فعال فى بناء مستقبل مصر، التى تحوى استثمارات ضخمة لشركتنا حاضرا ومستقبلا”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى