أخبار العالمسلايد

شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات لغير المطعمين 2021

شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات
شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات

شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات.. يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية عن شروط سفر غير المطعمين إلى السعودية عن طريق الإمارات.

ويستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” في الأسطر القادمة، أهم الشروط والمستجدات في هذا الشأن، للتمكن من السفر من الإمارات إلى السعودية

شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المملكة العربية السعودية قررت رفع إيقاف تعليق الدخول إلى بلادها من عدة دول هي:

دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الأرجنتين، وجنوب أفريقيا.

وأن هذا القرار تم العمل به وتنفيذه بدايةً من يوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إلى أن السعودية سمحت أيضًا لأبنائها بالسفر للدول المذكورة أعلاه، ولكن في إطار الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة السعودية.

اقرأ أيضًا: بدم بارد.. ذبح شاب على يد عمته قربانًا للجن لفتح مقبرة أثرية

شروط السفر للسعودية من الإمارات
شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وعن موعد فتح الطيران السعودي الدولي، فقد قال مصدر مسؤول بوزارة الطيران أنه من المتوقع أن تعود الرحلات لطبيعتها خلال الشهور القادمة.

أما عن موقف المصريين من السفر من مصر للسعودية قال حنفي، أن المصريين العاملين بالمملكة والموجودين في مصر الآن، يمكنهم العودة إلى السعودية عن طريق السفر إلى دولة الإمارات، والخضوع للحجر الصحي بها لمدة 14 يوم.

أما عن تلقي اللقاحات التي اشترطتها المملكة لدخول أراضيها، فقد أوضح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه يجب أن يقوم المواطن بعمل فحصين PCR فور الوصول إلى مطار الإمارات وآخر عند مغادرتها متجهًا إلى السعودية

شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات
شروط السفر للسعودية عن طريق الإمارات

موضحًا أنه في حالة تلقي مواطن اللقاح لا بد أن يكون حاصلاً على تطعيمين قبل السفر داخل مصر، وذلك حتى لا يدخل إلى الحجر المؤسسي لمدة 7 أسام داخل المملكة.

وتابع حنفي: يعني المواطن قبل السفر من مصر لازم يكون واخد تطعيمين، وبيشملوا على QR.

واستكمل: لأن الغير حاصلين على جرعتين قبل السفر سيتم وضعهم في حجر مؤسسي آخر داخل أحد الفنادق في السعودية ويكون على نفقته الخاصة.. وهو غير الحجر الـ14 يوم اللي هيخضع له داخل الإمارات.

اقرأ أيضًا: لمالكي السيارات.. ننشر لكم أسعار البنزين اليوم في محطات الوقود

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى