علوم و تكنولوجيا

شعبة الاتصالات تطالب برفع سعر خطوط المحمول إلى 50 جنيها كحد أدنى

41664_1

رفع إيهاب سعيد، رئيس شعبة تنظيم الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية، توصيات الشعبة خلال اجتماعها الذى بدأ منذ قليل، وذلك للقضاء على العشوائية الحالية التى تهدد الأمن القومى المصرى، ومنها رفع سعر بيع الخط بدلا من سعره البخس الذى وصل إليه الآن بجنيه واحد، فمن الممكن أن يتم بيعه بخمسين جنيها كحد أدنى لمنع تداوله على الأرصفة، خاصة أن من مصلحة التاجر بيع الخطوط بسعر معقول مع تعزيز هامش ربح جيد.

كما شدد سعيد على ضرورة وقف جميع الخطوط التى بدون بيانات أو التى تحمل أكثر من رقم قومى واحد، وأن يكون بيع الخطوط من خلال منافذ معتمدة ومجهزة بالأجهزة والآليات التكنولوجية الحديثة لتسجيل البيانات على النظام الخاص بكل شركة.

واستكمل رئيس شعبة تنظيم الاتصالات توصياته بأن تكون الخطوط المدفوعة مقدما متوقفة، حتى يتم التعاقد ومطابقة البيانات والأخرى من دقتها، وعدم جواز بيع أكثر من خط واحد على رقم قومى واحد، وفى حالة عدم وصول العميل للسن القانونية (قاصر) يتم تسجيل الخط بشهادة الميلاد، وإرفاق بطاقة الضامن له سواء والده أو والدته.

وشدد سعيد على التزام الشركات بصرف العمولات للتاجر، وتصرف حسب جودة البيع بطريقة منتظمة، وليس حسب الكميات، إضافة إلى نشر الوعى والثقافة للجمهور عن سياسة البيع من خلال إعلانات شركات المحمول وتوعيته بسعر الخط وطرق الشراء من المنافذ المعتمدة.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى