أخبار الشرقية

شفيق: بعد فقدان الاحتياطي النقدي محدش هيبقشش علينا والمفروض نتوكل ونشوط علطول


كتبت-أميرة هشام
بعد أن شنت مجموعة من شباب ائتلاف النوبة هجومًا حادًا علي الفريق أحمد شفيق، المرشح المًحتمل لرئاسة الجمهورية خلال المؤتمر النوبي العام بمعهد إعداد القادة، حيث قاطعته مجموعه من شباب الائتلاف مرددين هتافات: “انت من الفلول”،”انت مشارك في موقعه الجمل”، وبعد أن عادت الكلمة لشفيق ليدافع قال: أنا ثوري ومقاتل من الدرجه الآولي ولا معني للمزايدة علي شخصي لأني أجمع بين العسكرية كفريق و المدنية كوزير للطيران المدني وتاريخي يشهد علي ذلك.. وطالب بضم أبناء النوبه لمسيرة العمل الوطني. 

وبعد هذا اللقاء العاصف .. كان شفيق بحاجة إلى لقاء بالمؤيدين فقط، حيث ذهب ليلة أمس إلي منطقة أبو رواش في ضيافة عمد ومشايخ القبائل العربية وقري غرب الجيزة، هناك في صوان لا يتعدي عدد الاشخاص به 150 شخصا وفي وقت متأخر من الليل وبعد إخبار الصحفيين المعنيين بتغطية الحملة عن هذا اللقاء قبل الموعد بساعتين فقط، ليبدأ حديثه قائلا: أتطلع منذ زمن للحديث إلي هذه المنطقة، لأنها منطقة مميزة نلجأ إليها عند الشدائد والتي عرف عنها الرجولة والحسم في اتخاذ القرار. 
وأضاف شفيق أنه ترك مجلس الوزراء والبنك المركزي به احتياطي نقد أجنبي يبلغ 36 مليار جنية والآن احتياطي النقد الأجنبي بلغ 15 مليار جنية، متوقعًا أن نفقده خلال شهور قليلة قائلا: ” وساعتها محدش هيبقشش علينا .. ومش هنلاقي اللي يسلفنا لأن العالم مبيسلفش ضعاف وهيسيبنا نجوع”. 

ورأي شفيق أن صفقة بيع عمر أفندي للمستثمر الأجنبي كانت ضرورة احترامًا لكلمتنا متسائلا في استنكار حتي لو كنا سرقنا أنفسنا فما ذنب المستثمر؟ 

وأضاف أن مشروع تحويل قناة السويس لمنطقة من أكبر مناطق الصناعات الحرة لا يحتاج إلى وقت وإنما يحتاج إلى أشخاص محترمة وبلد منضبطة خالية من البلطجة لجذب العالم إليها؛ لأن العالم ينظر إلي الدول ذات العمالة الرخيصة والمعيشة الأسهل. 
وانتقد شفيق سياسة التردد والمماطلة في اقامة المشاريع قائلا “المفروض نتكل علي الله ونشوط علطول” وساق مثال مشروع وادي النطرون، حيث كان يسمع عن هذا المشروع وهو عيل طوله اقصر من الترابيزة علي حد قوله وكبر وعجز وحتي الآن مشروع وادي النطرون لم يبت الأمر فيه. 
وسرد شفيق إنجازاته حيث قال إنه دخل الطيران المدني وخسارته تبلغ 320 مليون دولار، واستطاع أن يستحوذ علي ثقة العالم كله، مشيرًا إلي أنه عندما تريد إنجاح قطاع ما يجب عليك اختيار الرجل الصحيح، وأضاف شفيق أنه خدم قطاع السياحة أكثر من أي وزير سياحة تولي الوزارة بسبب إنجازاته في الطيران المدني. 
وحول البرامج الانتخابية التي وضعها مرشحو الرئاسة المحتملين قال شفيق ان ليس هاما كتابة برنامج انتخابي من400 صفحة او 600 صفحة معظمها متشابه، وإنما المهم هنا هو الانفتاح علي العالم والتواصل معه. 
ورغم الصورة القاتمة التي سردها عن وضع اقتصادنا المصري، أعرب عن تفاؤله لوجود الثروات الطبيعية في مصر والموارد البشرية. 
واعتذر شفيق عن وجوده في أبو رواش في هذا الوقت المتأخر من الليل ورد عليه أحد الحاضرين “نستني سيادتك العمر كله” وآخر رد “الفريق هو من يستطيع حل مشاكل القبائل”.
المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى