أخبار العالم

شفيق: ليس لدى جماعة الإخوان الوعى الكامل بالمصالح القومية المصرية

smal6201210154548 0

تقدم الفريق “أحمد شفيق”، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بنداء لأبناء الشعب المصرى من أجل سيناء.

وقال أتوجه اليوم إلى أبناء مصر بنداءً أن يتخلوا تماماً عن كل خلافاتهم السياسية وكل الانقسامات، التى مزقت الصف وشقت الوحدة الوطنية، مؤكداً هذا نتيجة أن نظام الحكم سعى لطمس الهوية الوطنية وإشغال المصريين فى معاناتهم اليومية، بينما الأمن القومى المصرى، يتعرض لخطر حقيقى لاشك فيه.

وأضاف أحمد شفيق، فى تغريدة على تويتر، أننى نبهت خلال حملتى الانتخابية إلى الكارثة، التى تحيط بسيناء، وأنه يتم تدبير مخطط غامض لها تحت غطاء استثمارى أو سياسى لأجندة جماعة الإخوان، مؤكداً أنه ليس لدى جماعة الإخوان الوعى الكامل بالمصالح القومية المصرية، وإبعاد الأمن القومى المصرى.

وتابع الفريق “شفيق”، قائلاً: إن جماعة الإخوان المسلمين تعمل من أجل تنفيذ فواتيرها الإقليمية والدولية، وما يحقق التزامها الأيديولوجى حتى لو تعارض مع المصالح المصرية، منوها بأن هناك خطرا محدقا وملموسا يقترب من أرض مصر فى سيناء فى ظل عدم الاطمئنان إلى الخطوات، التى تقوم بها قيادة الدولة من أجل وقف عدوان إسرائيل على غزة.

وأكد أن هذا الخطر يتعاظم مع عدم الثقة فى أن المؤسسات المعنية بحماية الأمن القومى لديها القدرة على أن تقوم بما هى مقتنعة به لأداء دورها، موضحاً أن أى ترتيب إقليمى متعدد الأطراف مهما كانت نواياه حسنة لابد أن يثبت أنه لا يؤثر على أمن مصر القومى فى المدى المنظور أو البعيد.

المصدر | الموجز

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى