أخبار الشرقية

شفيق: مبارك مثلى الأعلى.. وسأعيد حساباتى حال ترشح سليمان رسمياً

كتب – إسماعيل الوسيمى

شفيق: على الشاطر أن يتخلى عن أعماله الإقتصادية لانه ترشح للرئاسة

قال الفريق «أحمد شفيق» المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه فى حال ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة سأعيد حساباتى مره أخرى فالإنسحاب وارد والإستمرار وارد وأيضا كل الاحتمالات قائمة وهذا ما سأقرره فى حالى ترشح سليمان فعليا.

وفى تعليقه عن ترشح المهندس خيرت الشاطر الذى دفعت به الجماعة مؤخرا قال «ترشح الشاطر لا يؤثر على موقفى فى الساباق الرئاسى من قريب أو بعيد ولكنه يؤثر على مرشحى التيار الإسلامى مستنكرا تراجع الجماعه عن قرارها عدم الدفع برئيس ثم ترشيح الشاطر ،وطالب شفيق الشاطر بالإبتعاد عن أعماله الاقتصادية طالما ترشح لمنصب رئيس الجمهورية مشيرا ان الجميع انتفد النظام السابق لتعيين مسئولين من رجال الأعمال فيما عرف بتزاوج المال بالسلطه ،وبسؤاله حول علاقته بمبارك قال «أن مبارك مثلى الأعلى حتى الأن لانه جمع بين الحزم والرفق».

وعن دور مجلس الشعب القائم قال:« انه يجب أن نتأنى فى الحكم على نواب البرلمان حيث أن أغلبهم لديه نقص خبره فى العمل العام وكان أغلبهم لا يملك من قبل خبرات فى التعامل مع الأزمات ومن كان يعمل منهم كان يعمل فى الخفاء بعيداً عن الرأى العام ولكنهم الأن مسئولين أما الرأى العام».

فيما انتقد شفيق تشكيل تأسيسية الدستور قائلأ « أنه يجب ألا يتخل البرلمان فى وضع الدستور القادم ولا تسيطر جماعه معينه على كتابة الدستور الذى سيحكم مصر فى الفترة القادمه مطالبا

بتمثيل كل طوائف المجتمع فى التأسيسية ».

المصدر : التحرير

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى