تقارير و تحقيقات

شكوى أهالي القطايع بديرب نجم بسبب هدم مدرسة القرية وعدم توفير بديل لها

أهالي القطايع بديرب نجم بسبب هدم مدرسة القرية وعدم توفير بديل لها 3

كتبت | جهاد عبدالله

تعتبر المدرسة هى البيت الثاني للطلاب، حيث يقضون جزءا كبيرا من أوقاتهم وبشكل مستمر بها، كما تعد مؤسسة لتربية الأطفال على مراحل عديدة، وتشكل امتداد لدور الأسرة فى تربية الطفل، ولا تخلو أي قرية أو عزبة من وجود مدرسة، ولكن ذلك عكس ماحدث بقرية «القطايع» بمدينة ديرب نجم، حيث تم هدم القرية منذ أكثر من 3 أعوام ولا بديل لها حتى اليوم.

حيث قال «الأستاذ ضياء» أحد سكان القرية: أنه تم طرح مناقصات لاستكمال بناء المدرسة منذ أكثر من 3 سنوات، ولكن يتراجع المقاولون عن بناءها، كما أصبحت المدرسة مرمى للقاذورات والحشرات الضارة كالعقارب والذئاب والثعالب التى تهاجم سكان القرية.

ضياء

واستكمل الأستاذ «يحي إدريس»: أن الطلاب يذهبون لمعهد القرية فترة مسائية، حيث: يقضى طلاب المعهد ربع يوم دراسي ويقضى طلاب المدرسة ربع يوم دراسى، ويتجه بعض الطلاب الأخرون لمدرسة بقرية أخرى ويصبحون معرضين للحوادث.

أهالي القطايع بديرب نجم بسبب هدم مدرسة القرية وعدم توفير بديل لها

وأضاف «الحاج محمد» ساكن بجوار المدرسة: أنه يعانى من الحيوانات المفترسة  التي تحويها المدرسة، حيث تقوم بأكل الدواجن التى يربوها، وينادى المسؤلين باستكمال المدرسة أو إلغاءها وبناء سور.

أهالي القطايع بديرب نجم بسبب هدم مدرسة القرية وعدم توفير بديل لها 1

وقال «الأستاذ محمد» أنهم استغاثوا بالمسؤلين واستعانوا بهيئة الأبنية وكان ردهم ان المدرسة مطروحه للبناء، ولكن لم يحدث شئ بخصوص المدرسة حتى اليوم.

أهالي القطايع بديرب نجم بسبب هدم مدرسة القرية وعدم توفير بديل لها 2

وقالت «فاطمة» إحدى تلميذات الصف الخامس بالمدرسة: أنها خلال عودتها من المعهد تهاجمها كلاب وأحيانا تضطر للغياب من الذهاب للمعهد خوفا منهم، وتنشاد المسؤلين بالتحرك لبناء المدرسة حتى يقضوا اليوم الدراسي باكرا.

أهالي القطايع بديرب نجم بسبب هدم مدرسة القرية وعدم توفير بديل لها 4

 

زر الذهاب إلى الأعلى