أخبار الشرقية

شكوى من عدم استكمال تغطية خليج بفاقوس.. والأهالي: بنموت بالبطيء

من عدم استكمال تغطية خليج بفاقوس.. والأهالي بنموت بالبطيء 3

كتب | ثروت القرم

يطالب أهالي قرية «العزازي» التابعة لمركز فاقوس، باستكمال تغطية «مصرف طلبة» المار أمام القرية بطريق فاقوس – الصالحية القديمة بعد تحوله إلى مقلب للقمامة والمخلفات وانتشار الروائح الكريهة والحشرات على جانبي المصرف والتي تؤذي الأهالي.
استمعت «الشرقية توداي» إلى شكوى الأهالي لنقلها إلى المسئولين.

في البداية يشكو «محمد عبد الله عوض» من تراكم القمامة في مصرف القرية، ما تسبب في ركود المياه وإغلاق المجرى المائي رغم صدور أمر بتغطيته وتم تغطية نحو 400 متر فقط منه بمدخل القرية ولم يتم استكمال التغطية، ويقول: عند السؤال عن سبب المماطلة يكون الرد دائما عدم وجود ميزانية كافية، الأمر الذي أدى إلى رفع القمامة من قبل موظفي الري وتركها على جانبي المصرف ما يتسبب في انتشار الأمراض والروائح الكريهة التي تؤذي المارة.

يوافقه الرأي «هاني حامد أحمد»، أن عدم تغطية المصرف بأكمله تسبب في معاناة كبيرة لأهالي القرية خاصة انتشار الروائح الكريهة والأمراض، ويناشد المسؤولين باستكمال التغطية لخدمة أبناء القرية.

ويطالب «محمد أحمد حسن»، باستكمال تغطية المصرف لأنه سيفيد القرية ويحميها من الأمراض فضلًا عن توسعة الطريق.

من جهته، يقول «السباعي عبد الرحمن» رئيس مركز ومدينة فاقوس، إنه يتوجب على المواطنين تقديم طلب للمجلس وسيقوم بالمتابعة مع إدارة الري والتوصل لحل الأزمة.

من عدم استكمال تغطية خليج بفاقوس.. والأهالي بنموت بالبطيء 2
من عدم استكمال تغطية خليج بفاقوس.. والأهالي بنموت بالبطيء 1

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى