أخبار الشرقيةأخبار مصرسلايد

الحكم بالإعدام لإثنين والحبس 15 سنة لحدث قتلو شهيد لقمة العيش في الشرقية وألقوا جثته بمصرف

شهيد لقمة العيش في الشرقية
شهيد لقمة العيش في الشرقية

شهيد لقمة العيش في الشرقية.. صدقت محكمة جنايات الزقازيق فى جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار سامى بيومى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حمدى طلبه وحازم بشير وحسين عمار، وأمانة سر سامى سمير وتامر عبد العظيم

على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية، بالإعدام شنقًا للمتهمين الأول والثانى، والحبس لمدة 15 عام للمتهم الثالث وهى أقصى عقوبة لأنه حدثًا.

فى واقعة قتل  الشاب “السيد سعيد” 22سنة- شهيد لقمة العيش، والتخلص من جثته بمصرف بدائرة مركز أبو كبير بالشرقية، وذلك لسرقة التاكسى الذي يعمل عليه لكسب لقمة عيشه وقوت يومه..

شهيد لقمة العيش في الشرقية
شهيد لقمة العيش في الشرقية

خلال الجلسة الماضية للقضية بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، قام المستشار محمد الشربينى رئيس  النيابة العامة بأبو كبير بالمرافعة أمام هيئة محكمة الجنايات

واصفًا الجريمة بالبشاعة وأن الجناة تجردوا من كل مشاعر الإنسانية و ارتكبوا الجريمة واعترفوا بتفاصيلها، حتى أنهم قاموا بتمثيلها أمام النيابة.

مطالبًا بتوقيع عقوبة رادعة، وهي عقوبة الإعدام شنقًا للمتهمين الأول والثانى، وأقصى عقوبة للمتهم الثالث الحدث.

شهيد لقمة العيش في الشرقية

تعود أحداث الواقعة المؤسفة ليوم الاربعاء 24 مارس 2020، حيث كانت البداية عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية

مفاده ورود إشارة بالعثور على جثة سائق تاكسى مقتولًا في ترعة أبو الأخضر بالقرب من عزبة أبو خليل دائرة مركز أبو كبير.

وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لشاب من قرية بني شبل دائرة مركز الزقازيق، ومقيم في المجاورة 15 بمدينة العاشر من رمضان، وأن الجثة تظهر عليها آثار القتل العمد.

تم انتشال الجثة من خلال فريق الإنقا النهري وبمساعدة الأهالي بالمنطقة، والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى الزقازيق العام، تحت تصرف النيابة العامة.

وبدأت مديرية أمن الشرقية بتشكيل فريق بحث جنائي، للعمل على التحري والتحقيق وحل لغز الواقعة.

وبالتحري والتنسيق، توصل الفريق إلى أنه ورد بلاغ لقسم ثاني العاشر من رمضان من “م،ال” مقيم دائرة القسم وحاصل على ليسانس أداب- ويبلغ 41 سنة.

يبلغ فيه الشرطة بأنه سلم سيارته الأجرة “تاكسي” لللمجني عليه، للعمل عليها، وعدم عودته، وأفاد صاحب التاكسي أنه بعد عدم عودة الشاب اتصل به عدة مرات ولكن هاتفه المحمول كان مغلقًا.

شهيد لقمة العيش في الشرقية
شهيد لقمة العيش في الشرقية

حل لغز الواقعة

من هنا بدأ فريق البحث الجنائي المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الشرقية، في ربط أحداث الجريمة والبدء في حلها

وبالتحري واستئناف التحقيقات، تمكن الفريق من تحديد مكان السيارة المسروقة بدائرة مركز ميت غمر بالدقهلية، وقد تم ضبطها وبداخلها مستقليها وهما “عاملان” مقيمان بدائرة مركز أبو كبير محافظة الشرقية.

وبمواجهة المتهمين وتضييق الخناق عليهما، أقرا بارتكابهما للجريمة بالاتفاق مع عامل آخر من دائرة مركز ابو كبير.

شهيد لقمة العيش في الشرقية
شهيد لقمة العيش في الشرقية

حيث اتفق المتهمين الثلاثة على ارتكاب الجريمة بمخطط شيطاني مخيف، بعدما قرروا استدراج إحدى قائدي التاكسي، والقيام بسرقته بالإكراه وبيع التاكسي وتقسيم حصيلة البيع فيما بينهم.

وأقروا أنهم في تاريخ الواقعة وهو شهر مارس 2020، توجهوا لمفارق الحي الـ14 دائرة قسم ثاني العاشر من رمضان، واستوقفوا المجني عليه أثناء قيادته السيارة

وقد طلبوا منه توصيلهم لقرية الرحمانية دائرة مركز أبو كبير بالأجرة التي يطلبها، وخلال سيرهم على طريق بدائرة مركز أبو كبير، طلب أحد المتهمين الثلاث من السائق التوقف بحجة قضاء حاجته.

وبالفعل توقف شهيد لقمة العيش على جانب الطريق، وفي هذه اللحظة انهالوا عليه بالضرب على رأسه بـ”قالب طوب” متجردين من كافة مشاعر الإنسانية

مما أودى بحياته على الفور، فما كان منهم إلا أن استكملوا عملهم الشيطاني وألقوا بجثته في المصرف ولاذوا بالفرار بالسيارة، حتى تم ضبطهم في المكان المشار إليه خلال محاولة بيعها.

شهيد لقمة العيش في الشرقية
شهيد لقمة العيش في الشرقية

وقد أرشدوا عن مكان الجريمة وموقع الجثة بمصرف أبو الأخضر بالقرب من عزبة أبو خليل دائرة مركز أبو كبير.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة قررت نيابة شمال الشرقية إحالتهم لمحكمة الجنايات، التي قضت بإحالة القضية لفضيلة المفتي للبت فيها

وعليه.. صدقت محكمة جنايات الزقازيق فى جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية، بالإعدام شنقًا للمتهمين الأول والثانى، والحبس لمدة 15 عام للمتهم الثالث وهى أقصى عقوبة لأنه حدثًا.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى