أخبار العالم

شيخ الأزهر يلقي خطبة الجمعة في مسجد الروضة

%D8%B4%D9%8A%D8%AE %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1

 

 

يلقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، خطبة الجمعة في مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، في شمال سيناء؛ متحديًا الجماعة الإرهابية، التي استهدفت المسجد الأسبوع الماضي، في هجوم أسفر عن استشهاد 310 من المصلين وإصابة 128 آخرين.

وكان من المقرر أن يلقي الخطبة في مسجد الروضة اليوم، مدير الدعوة في شمال سيناء، إلا أن شيخ الأزهر، قرر إلقاء الخطبة هو؛ ليبعث رسالة الإرهابيين، بأن مصر أقوى منهم، وأن الحادث زادهم قوةً وإصرارًا.

وأعلن الأزهر، في بيان له اليوم الجمعة، أن الإمام الأكبر، ووفد من علماء وقيادات الأزهر الشريف، يزورون عددًا من أهالي الشهداء والمصابين، ليوجه رسالة مهمة بشأن الإرهاب الخبيث الذي حصد أرواح المصلين الأبرياء بالمسجد، والتأكيد على وقوف الشعب وكافة المؤسسات صفا واحدا في مواجهة الجماعات الإرهابية الظلامية التي تستهدف أمن المصريين وحياتهم .

يضم الوفد المرافق للإمام الأكبر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وعدد من أعضاء وعضوات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى