سياسة

صباحى: الصمت على تكسير صناديق انتخابات اتحاد الطلاب يفتح الباب لتزوير أى انتخابات

حمدين صباحي

استنكر حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، الصمت على تكسير الصناديق فى انتخابات اتحاد طلاب مصر، مشيرًا إلى أنه يفتح الباب لمزيد من الانتهاكات لإفساد وتزوير أى انتخابات مقبلة.

وأضاف حمدين فى تغريدة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “كل الدعم لمطالب طلاب مصر من أجل التعبير عن إرادتهم فى اختيار مجلس اتحاد يعبر عنهم عبر انتخابات ديمقراطية نزيهة”.

وكان طلاب التيار الشعبى قد أصدروا بيانًا تأييدًا للبيان الذى أصدره رؤساء اتحادات طلاب الجامعات، وجاء فيه: “تنادون بالديمقراطية حينما تكون نتائجها في صالحكم و تعتدون على حرمات القانون كلما خالف اهوائكم و رغباتكم المريضة بالسلطة.

وأضاف : “نعلن نحن طلاب التيار الشعبي ادانتنا الكاملة لما فعله طلاب الاخوان المسلمون اثناء انتخابات اتحاد طلاب مصر من محاولة لفرض اراداتهم التي تخالف القانون حيث تخالف نص اللائحة المنظمة لانتخابات اتحاد طلاب مصر و ذلك لالغاء الانتخابات و هو ما نجحوا فيه بالفعل بسبب احداث الشغب و البلطجة التي اثاروها داخل مقر الانتخابات”.

كما أكد البيان تأييد طلاب التيار الشعبى الكامل واتفاقه مع البيان الذي اصدره رؤساء اتحادات طلاب الجامعات الذين يمثلون باقي القوى الوطنية يعلنون فيهم بمطالبهم لضمان إجراء عملية انتخابية نزيهة و ممثلة لكل الطلاب، وأهم المطالب تمكين الصحف ووسائل الاعلام من تغطية العملية الانتخابية و ضم عضوين عن الجامعات الخاصة إلى مجلس اتحاد طلاب مصر، كما تنص اللائحة الطلابية و تشكيل لجنة قانونية لاجراء الانتخابات برئاسة مستشار بوزارة العدل وعضوية اثنين من عمداء كليات الحقوق يختارون بمعرفة وزير التعليم العالى وممثل واحد عن الوزارة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى